ازدياد الحركة السياحية في السلطنة بالموسم السياحي الشتوي

بلادنا الثلاثاء ٠٥/نوفمبر/٢٠١٩ ١٧:١٢ م
ازدياد الحركة السياحية في السلطنة بالموسم السياحي الشتوي

مسقط –العمانية

وضح صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الترويج والتسويق السياحي بوزارة السياحة أن الموسم السياحي الشتوي بمثابة المحرك الرئيسي للاستقطاب السياحي حيث تتضاعف فيه الجهود الترويجية من قبل الشركات والمؤسسات السياحية في جميع محافظات السلطنة بهدف الاستعداد لاستقبال السياح لهذا الموسم.

وأشار إلى أن المنشآت الفندقية في السلطنة بنهاية عام 2018م بلغت 412 منشأة فندقية تضم ما مجموعه 22 ألفا و182 غرفة تغطي كافة المستويات التصنيفية وتتوزع في محافظات السلطنة المختلفة، مبينا أن هذه المنشآت تهتم بجودة الخدمة من خلال العناية بالمرافق وتقديم العروض المصاحبة وإيجاد برامج ترفيهية وسياحية للزوار.

وبين أن الوزارة تعمل حاليا على حملة ترويجية خلال الموسم الشتوي تستهدف المجتمع المحلي من المواطنين والمقيمين إلى جانب السياح من الدول الخليجية وسيتم توسيع نطاق الحملة لتشمل الأسواق السياحية الأخرى كالسوقالهندي وبعض الأسواق الأوروبية .

وقال إن حملة الترويج السياحي للموسم الشتوي سيتم تنفيذها إلكترونيا عبر الإعلانات المدفوعة وتصميمها لتراعي احتياجات كافة الفئات من السياح بالشكل الذي يحقق مطالب وتطلعات كافة الأذواق السياحية حيث سيتم نشر محتوى سياحي يظهر المقومات والبيئات السياحية إضافة إلى المعالم التراثية والحضارية والمنتجات الحرفية التقليدية والفعاليات والأنشطة ذات العلاقة بالجوانب السياحية.

وبين أن الحملة الترويجية ستركز على مسارات سياحية يسلكها السائح مع الفترة التي يحتاجها للوصول إلى الموقع السياحي حيث سيتم نشر محتوى هذه المسارات بأيام تسبق إجازة نهاية الأسبوع والاجازات الوطنية والاجتماعية والدينية لمساعدة السائح لتحديد وجهته السياحية، وتتضمن هذه المسارات إرشادات سياحية خاصة بالأمن والسلامة كجزء من توعية الزوار بالجوانب المتعلقة بسلامتهم.

من جانبه وضح يوسف بن محمود الرحبي مدير عام الموارد البشرية بمجموعة فنادق إنتركونتيننتال أن القطاع السياحي في السلطنة يشهد نموا كبيرا وتزداد الحركة السياحية في الموسم الشتوي حيث تصل نسبة الأشغال فيه بين 80 بالمائة إلى 90 بالمائة، مشيرا إلى أن الموسم الشتوي يعد فرصة للسائح لزيارة جميع المناطق السياحية بسبب اعتدال الطقس.