اليوم .. جمعية الكتّاب تكرم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي

مزاج الثلاثاء ٠٥/نوفمبر/٢٠١٩ ١٢:٤١ م
اليوم .. جمعية الكتّاب تكرم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي

مسقط - العمانية

تحتفل الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بمقرها بولاية السيب اليوم بتكريم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات في دورتها الحادية عشرة وتكريم شخصيتي العام الثقافي 2019 تحت رعاية وزير الداخلية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء م.سعيد بن محمد الصقلاويإن إدارة الجمعية اختارت كلًّا من: الشاعر والأديب محمد بن حمد المسروري، ومكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري الأهلية بولاية الحمراء، كشخصيتين ثقافيتين لهذا العام، تقديرا لإنجازاتهما الثقافية والأدبية.

وأضاف الصقلاوي أن الحفل سيشتمل على إعلان الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات لعام 2019م، وشملت هذا العام ستة مجالات أدبية تمثلت في الرواية والقصة القصيرة والشعر الشعبي والدراسات النقدية والدراسات الفكرية وتحقيق المخطوطات حيث سيتنافس عليها: (26) إصدارا أدبيا وثقافيا عمانيا، ثم يقوم معالي السيد راعي المناسبة بتكريم الشخصيتين الثقافيتين، وأصحاب الإصدارات الجديدة بواقع إصدار واحد لكل مجال ثقافي، كما سيشمل الحفل كلمة المحتفى بهما، بالإضافة إلى كلمات لجان التحكيم التي ستعلن الفائزين في كل مجال من مجالات المسابقة. ووضح أن جائزة الإبداع الثقافي تنقسم إلى فرعين، هما فرع الإنجاز الثقافي ولا يخضع هذا الفرع للتحكــــيم وتُمنح الجائزة بقرار من مجلس إدارة الجمعية للمثقفين والمبدعين والمفكرين العمانيين والمبادرات والمشاريع الثقافية، على ما قدموه من خدمة للثقافة طوال مسيرتهم الإبداعية.

أما الفرع الثاني فهو فرع جائزة أفضل الإصدارات وتمنح للفائزين المتقدمين في المجالات المعلنة سنويا، كما تخضع لتقييم لجان التحكيم، دون تدخل من مجلس إدارة الجمعية، ويمنح الفائزون في كل مجال من مجالات هذا الفرع، مبلغ ألف ريال عماني، ودرعا تذكاريا.