
مسقط - الشبيبة
شارك المتحف الوطني خلال الفترة من 29 - 31 أكتوبر 2019م في أعمال الإجتماع والمؤتمر السابع لجمعية المتاحف الوطنية الآسيوية والذي عقد في مدينة كوالالمبور بماليزيا، وذلك بناء على دعوة تلقاها من متحف ماليزيا الوطني،تحت رعاية وزير السياحة والفنون والثقافة الماليزي معالي محمدين كتابي وبمشاركة الأمين العام لوزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزي سعادة إسهام إسحاق.
حيث تم قبول المتحف الوطني بالإجماع عضوا في جمعية المتاحف الوطنية الآسيوية، كأول متحف في الشرق الأوسط والوطن العربي يحظى بعضوية الجمعية. كما تم قبول عضوية كلا من المتحف الوطني للفنون الجميلة في أذربيجان، وأرشيف ومتحف تيمور الشرقية. تم خلال المؤتمر إستعراض أبرز إنجازات المتاحف الوطنية في قارة آسيا والإتفاق حول إطار التعاون المشترك والوقوف أيضا على مخرجات مؤتمر الجمعية العامة للمجلس الدولي للمتاحف، والذي عقد في مدينة كيوتو باليابان.