6 أشواط للمزاينة الفردية للضرائب ..غدا

الجماهير الاثنين ٠٤/نوفمبر/٢٠١٩ ٢٢:٤٥ م
6 أشواط للمزاينة الفردية للضرائب ..غدا

ثمريت-ش

تتواصل منافسات مسابقة المزاينة بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم السابع عشر 2019/2020م الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، وشهدت المنافسات يوم أمس إقامة 20 شوط لمزاينة الفردي للنوق العُمانيات وللنوق المجاهيم، وذلك لسن اللقايا والجذاع والثنايا والحول.
ويقام غدا الثلاثاء 6 أشواط للمزاينة الفردية للضرائب لسن الفطايم والحجائج واللقايا والجذاع والثنايا والحول، إضافة لشوط لمزاينة الترصيص (الست) للنوق العُمانيات، وشوط المزاينة للجُمل (العشر) للنوق العُمانيات.
وجاءت نتائج الفترة الصباحية اليوم وفق الآتي:
الشوط الأول لتحدي اللقايا العمانيات:
جاءت في المركز الأول صدارة للشيخ حمد بن هلال المالكي من ولاية بركاء، وفي المركز الثاني اختيار لعبد الله بن محمد الحرسوسي من ولاية بهلاء، وفي المركز الثالث مياسة لحمدان بن عبد الله القريني من ولاية السويق، وفي رابع المراكز جاءت ثوغة بن لعود لفهر بن خميس السناني من ولاية صحم، وفي المركز الخامس جاءت مياسة لمحمد بن أحمد المهري من ولاية شليم وجزر الحلانيات.
الشوط الثاني لتحدي اللقايا المجاهيم:
حققت المركز الأول الحرصة لسالم بن صالح خوار الكثيري من ولاية ثمريت، وفي ثاني المراكز جاءت المايحة لمحمد بن بركات المهري من ولاية المزيونة، وفي المركز الثالث ولهة لسالم بن صالح خوار الكثيري، أما المركز الرابع فكان للوافية لمحمد بن بخيت مسن من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس مهبولة لخالد بن سالم جداد من ولاية ثمريت.
الشوط الثالث المفتوح للقايا المجاهيم:
حلت في المركز الأول العطوة للشيخ محمد بن سعد خوار من ولاية ثمريت، وفي المركز الثاني النعوس لسالم بن علي بن سعيد الشعشعي من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث مروحة لسالم بن مسلم الحريزي من ولاية المزيونة، وجاءت في المركز الرابع دهامة لمحمد بن سهيل زعبنوت من ولاية المزيونة، وفي المركز الخامس وافية بن حمحوم لسالم بن صالح خوار الكثيري من ولاية ثمريت.
الشوط الرابع للتلاد للقايا العمانيات:
جاءت في المركز الأول القايدة لمحمد بن سالم الحرسوسي من ولاية هيماء، وفي المركز الثاني جو لسالم بن سعيد الربيعي من ولاية الكامل والوافي، وفي ثالث المراكز جاءت العاصمة لياسر بن سعود الجحافي، وفي المركز الرابع صوغة لماجد بن سالم جداد من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس أصايل لسهيل بن محمد المهري من ولاية ثمريت.
الشوط الخامس لجعدان اللقايا العمانيات:
في المركز الأول جاء صوغان لبدر بن محمد المشيخي من ولاية مرباط، وحل ثانيا عاصوف لأحمد بن علي الشحري من ولاية صلالة، وفي المركز الثالث مليار لسان لأحمد بن سهيل جعبوب من ولاية ثمريت، أما المركز الرابع فحققه شاهين لماجد بن سالم جداد من ولاية ثمريت، وحل في المركز الخامس شاهين لمحمد بن سالم المسهلي من ولاية ثمريت.
الشوط السادس للتلاد للقايا المجاهيم:
في صدارة الشوط جاءت الهايلة للشيخ محمد بن سعيد خوار الكثيري من ولاية ثمريت، وفي المركز الثاني جاءت القعودة لخالد بن محمد المشيخي من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث جاءت العشواء لأحمد بن سعيد المهري من ولاية المزيونة، أما المركز الرابع فكان من نصيب مروحة لسالم بن محمد الحريزي من ولاية المزيونة، وفي المركز الخامس جاءت طعيمة لسالم بن صالح خوار الكثيري من ولاية ثمريت.
الشوط السابع لجعدان اللقايا المجاهيم:
حقق المركز الأول صلفان لذياب بن مسلم مسن الكثيري من ولاية ثمريت، وفي المركز الثاني مبروكان لجنازل بن علي مسن الكثيري من ولاية مقشن، وفي المركز الثالث جاء الخيران لمبارك بن مسلم جداد من ولاية ثمريت، أما المركز الرابع فكان لمشعوفان لصالح بن محمد المشيخي من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس حل قعودان لمحمد بن محسن الحريزي من ولاية المزيونة.
الشوط الثامن لتحدي اليداع العمانيات:
جاءت في المركز الأول برمودة لعبد الله بن محمد الحرسوسي من ولاية هيماء، وفي المركز الثاني عبد الله بن علي الحوسني من ولاية الخابورة، وفي ثالث المراكز الظبي لمحمد بن فايل الكثيري من ولاية ثمريت، وفي المركز الرابع مكارم لراشد بن علي السعيدي من ولاية الخابورة، وفي خامس المراكز سمحة لعيسى بن خميس البادي.
الشوط التاسع لتحدي الجذاع المجاهيم:
حققت المركز الأول النادرة لسالم بن صالح خوار الكثيري من ولاية ثمريت، وفي المركز الثاني مزيون لسعد بن غاشم زعبنوت المهري من ولاية المزيونة، وفي المركز الثالث طويلة لسهيل بن بخيت الكثيري، وفي المركز الرابع دهامة لسالم بن صالح خوار الكثيري من ولاية ثمريت ، وفي خامس المراكز ذخيرة للشيخ مبارك بن مسلم جداد.
الشوط العاشر المفتوح للجذاع العمانيات:
حققت المركز الأول الظبي لعبد الله بن علي الحوسني من ولاية الخابورة، وفي المركز الثاني دولة لهزاع بن خميس اليزيدي من ولاية ينقل، وفيالمركز الثالث هوايل لسالم بن كدش الحرسوسي من ولاية هيماء، وحلت رابعةً الواحة لمحمد بن سالم الحرسوسي، وفي المركز الخامس مهابة العرب لفهم بن خميس السناني من ولاية صحم.
الشوط الحادي عشر المفتوح للجذاع المجاهيم:
جاءت في الصدارة مزيونة للشيخ سالم بن محمد جداد من ولاية ثمريت، وفي المركز الثاني مبخوت بن مبارك الشعشعي من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث معيرة لإبراهيم بن بخيت الحريزي من ولاية المزيونة، وفي المركز الرابع بلقيمة لمسلم بن سالم مسن من ولاية مقشن، وحلت خامسةً كسابة لإبراهيم بن بخيت الحريزي من ولاية المزيونة.
الشوط الثاني عشر لتحدي الثنايا العمانيات:
حققت المركز الأول الريم لماجد بن خليفة السعيدي من ولاية الخابورة، فيما جاءت ثانيةً عز لماجد بن مصبح المعمري من ولاية صحم، وفي المركز الثالث طرق لأحمد بن سعيد الحوسني من ولاية الخابورة، وفي المركز الرابع تصفيف لأحمد بن هلال المالكي من ولاية بركاء، وفي المركز الخامس بنت شاهين لعبد الله بن علي السناني من ولاية الخابورة.
الشوط الثالث عشر لتحدي الثنايا المجاهيم:
في صدارة الشوط جاءت المستحيلة للشيخ مسلم بن بخيت الكثيري من ولاية ثمريت، وفي الوصافة الشيخة لسعيد بن حمد الكثيري من ولاية مقشن، وفي المركز الثالث مهيوبة لسالم بن صالح الكثيري من ولاية ثمريت، وفي المركز الرابع الغارجة لعبد الله بن سعيد الكثيري من ولاية مقشن، وفي المركز الخامس ضلعة سالم بن حريز الكثيري من ولاية ثمريت.

الشوط الرابع عشر المفتوح للجذاع العمانيات:
توجت بالمركز الأول الريف للشيخ عبد الله بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم، وفي المركز الثاني مزون لسالم بن حمد الحرسوسي من ولاية هيماء، وفي المركز الثالث رحاب للوليد بن عبد الله الغافري من ولاية عبري، وحلت رابعةً سياد لعبد الله بن بخيت السناني من ولاية الخابورة، وفي المركز الخامس بويظاء لعلي بن سعيد المزروعي من ولاية لوى.

الشوط الخامس عشر المفتوح للثنايا المجاهيم:
حصلت على المركز الأول مخوفة، وعلى المركز الثاني وحيدة، وعلى المركز الثالث هديفة، المملوكة جميعها لسالم بن صالح خوار الكثيري من ولاية ثمريت، فيما حصلت على المركز الرابع هديفة لذياب بن مسلم مسن من ولاية مقشن، وعلى المركز الخامس دخنة لمسلم بن عبد الله مسن من ولاية ثمريت.

حضور كبير
وقال طلال بن حسن الفارسي مدير دائرة السباق والعزب بالهجانة السلطانية: إن الهجانة السلطانية تحرص على تنوع الفعاليات التي تقام بولاية ثمريت لتشمل المحالبة والمزاينة والسباق التنافسي، إضافة إلى أن ما يميز هذه الفعاليات مشاركة الإبل بمختلف فئاتها كالنوق العمانيات والمجاهيم والظرائب والتلاد، وأكد الفارسي أن فعاليات المزاينة على مدار اليومين الماضيين شهدت حضورا كبيرا من قبل ملاك الإبل بمحافظة ظفار، إضافة إلى حضور بارز لملاك الإبل من المحافظات الأخرى.