1.19 مليون سائح زاروا قطر خلال الأشهر السبعة الأولى من 2019

مؤشر الاثنين ٠٤/نوفمبر/٢٠١٩ ١٣:٢١ م
1.19 مليون سائح زاروا قطر خلال الأشهر السبعة الأولى من 2019

مسقط – العمانية

حقق القطاع السياحي في دولة قطر خلال السنوات الأخيرة معدلات نمو ملحوظ وتطورات مهمة سواء على مستوى عدد الزائرين لقطر أو على مستوى النهوض وتطوير البنية الأساسية السياحية وحوكمة القطاع السياحي بما يحقق التنوع الاقتصادي الذي يعد من أهم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
وأشارت أحدث الاحصائيات إلى ارتفاع عدد زوار قطر خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري إلى 1.19 مليون زائر، لتسجل نموًا نسبته 10.7 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وأظهرت الأرقام تصدر السوق الآسيوي من حيث عدد الزوار بنسبة 39 بالمائة، بأعداد بلغت 1469.1 ألف زائر، تلتها القارة الأوروبية بنسبة 31 بالمائة، بأعداد زوار بلغت أكثر من 375.5 ألف زائر، في حين بلغت نسبة الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي نحو 131.6ألف زائر، بنسبة تقدر بنحو 11 بالمائة، من إجمالي أعداد الزائرين للدولة خلال تلك الفترة.

وقد جاء قرار صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في الرابع من نوفمبر2018، بإنشاء المجلس الوطني للسياحة برئاسة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ليدشن بداية مرحلة جديدة من مراحل تطور السياحة في قطر.

ومنذ تأسيس المجلس الوطني للسياحة الذي عين سعادة أكبر الباكر أمينا عاما له فإنه يعمل على التعاون مع شركائه من القطاعين الحكومي والخاص في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة التي تعمل على تعزيز تجربة الزائر وتنويع المنتجات والعروض السياحية المحلية وتعزيز الجهود الترويجية، وتعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار السياحي.