رؤساء مروا على الشورى .. القتبي 20 عاما بالتعيين والمعولي 12 عاما بالإنتخاب

بلادنا الاثنين ٠٤/نوفمبر/٢٠١٩ ١٢:٣٠ م

مسقط-ش

أنتخب أعضاء مجلس الشورى في جلسة أستثنائية امس سعادة خالد بن هلال المعولي رئيسا لمجلس الشوري للفترة التاسعة بعد منافسة قوية حيث حصل علي ٤٧صوت باغلبية الاصوات من أصل 86 صوتاً خلال الجولة الأولى. بعد تنافس سبعة أعضاء على المنصب.

وانتُخب أعضاء المجلس سعادة د. عبدالله بن علي العمري ممثل ولاية سدح نائباً أول لرئيس المجلس، بحصوله على (59) صوتاً من مجموع الأصوات بعد جولة الإعادة.

كما انتُخب سعادة سعيد بن حمد بن هلال السعدي ممثل ولاية السويق لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس، بحصوله على (٥٤) صوتاً من مجموع الأصوات.

وبفارق كبير عن بفية المتنافسين فيما تم انتخاب سعادة د.عبدالله بن علي العمري نائبا اول للرئيس

وقد عقد مجلس الشوري صباح أمس الجلسة الاستثنائية بامر من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لانتخاب رئيس المجلس ونائبي الرئيس للفترة التاسعة من بين أعضائه.

وبدأت الجلسة الاستثنائية بقيام أعضاء مجلس الشورى بتأدية القسم .

وقام سعادة عبدالله المشهور (أكبر الأعضاء سنًا)، وسعادة ناصر الحبسي وسعادة عبدالله الجنيبي (أصغر الأعضاء سنًا) بتأدية قسم اليمين أمام المجلس.

وتأتي هذه الخطوة الإجرائية عملاً بنص المادة رقم (58) مكررا (12) من النظام الأساسي للدولة، التي تنظِّم إجراءات الجلسة الاستثنائية، والآلية المتبعة في تنظيم هذه الجلسة، والتي أشارت نصًّا إلى أنَّ مجلس الشورى يجتمع بدعوة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في جلسة استثنائية تسبق دور الانعقاد لانتخاب رئيس للمجلس ونائبين للرئيس لمثل فترته، وبالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس. وفصَّلت اللائحة الداخلية للمجلس في المواد من 91 وحتى 98 الإجراءات التنفيذية أثناء انعقاد الجلسة الاستثنائية.

وقال سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى ، في تصريح خاص لـ "الشبيبة" قبل دقائق من بداية الجلسة الاستثنائية لاختيار رئيس للمجلس ونائبيه، إنه يتمنى أن تكون قبة الشورى قبة جامعة وشاملة من أجل عمان ومن أجل مصلحة الوطن والمواطن.وأضاف "أتمنى أن يجمعنا دائما كلمة واحدة وصف واحدا من أجل عمان، ونحن على ثقة كاملة أن الجميع سيكون على قدر المسئولية".

أ10