مجموعة لولو الدولية تعقد ندوة حول سلامة الأغذية

مؤشر الاثنين ٠٤/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٤٦ ص
مجموعة لولو الدولية تعقد ندوة حول سلامة الأغذية

مسقط-

سلطت مجموعة لولو العالمية ، المزود الرائد لخدمات البيع بالتجزئة في السلطنة ، الضوء على التزامها بتعزيز سلامة الأغذية في ندوة عُقدت في عُمان أفينيوز مول بتاريخ 13 أكتوبر 2019.

ناقشت الندوة ، التي تحمل عنوان «تحسين سلامة الأغذية وتحويل الشهادات إلى الكفاءة» ، الجوانب الرئيسية لسلامة الأغذية وسبل اعتماد التدابير الوقائية اللازمة لتجنب الأمراض التي تنقلها الأغذية.

خاطب الندوة خبير السلامة الغذائية العالمي الفاضل ريتشارد سبرينجر. وفي حديثه في الندوة ،علق : سبرينجر قائلاً ، «إن الالتزام بتحسين سلامة الأغذية وثقافة سلامة الأغذية بطريقة عملية وفعالة من حيث التكلفة هو حاجة اليوم. يجب أن تستند الضوابط والتطبيقات إلى العلم الجيد وليس الاعتقادات التاريخية. التدريب الفعال للمديرين والمتعاملين مع الأغذية طوال فترة عملهم هو مفتاح الكفاءة حيث لا يمكن تنفيذ سياسات /‏ برامج سلامة الأغذية دون وجود مديري أكفاء. أي جهد يبذل لتعزيز سلامة الأغذية سيؤدي إلى تحسين قيمة العلامة التجارية للشركة وسمعتها. «

من الجدير بالذكر أن :سبرنجر قد ابتكر مؤسسة هاي فيلد انترناشيونال ، وهي مؤسسة عالمية متخصصة في توفير المؤهلات والمواد التدريبية المعتمدة دولياً في قطاع الأغذية والصحة والسلامة. تم إطلاق هاي فيلد في المملكة المتحدة ، وقام بتدريب أكثر من مليوني شخص على سلامة الأغذية والجوانب الأخرى. تخصص سبرنجر في سلامة الأغذية طوال حياته. وكثيراً ما يتحدث في المؤتمرات الدولية وكتب العديد من كتب السلامة الغذائية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة ، بما في ذلك «إدارة النظافة». وقد عمل كمستشار للحكومات وقدم التدريب المتخصص لموظفي التنفيذ.

وترأس شبير كي أي - المدير الإقليمي لمجموعة لولو العالمية الندوة. وعلق الفاضل شبير قائلاً: ‘لولو فخورة بإشراك مديري الأغذية المؤهلين والقادرين على الإشراف على إنتاج الأغذية في مختلف المتاجر. لقد حصل موظفونا على مؤهلات سلامة الأغذية ، وقمنا بتنفيذ العديد من جوانب السلامة لضمان حصول عملائنا على أفضل أنواع الطعام. نحن نؤمن بضرورة الحفاظ على سلامة عملائنا. نعرب عن امتناننا للفاضل سبرينجر لإعطائنا توجيهات بشأن جوانب سلامة الأغذية. وشهدت الندوة حضور مسؤولي التدريب وموظفي النظافة ومديري الأغذية الطازجة ومنسقي الأغذية الطازجة والطهاة التنفيذيين وغيرهم من المسؤولين في مجموعة لولو العالمية.

طرح المشاركون أسئلة حول غرس عادات الشراء الصحية لدى العملاء. أيضا ، كان المشاركون حريصين على معرفة طرق الترويج لثقافة إيجابية لسلامة الأغذية وطرق لبث «الشعور بالنظافة» بين الموظفين.

وشكر سبرنجر مجموعة لولو على تنظيم الندوة وأعرب عن اهتمامه برئاسة حلقات دراسية مماثلة في المستقبل.