بنك نزوى يُسجل نموا في صافي الأرباح

مؤشر الاثنين ٠٤/نوفمبر/٢٠١٩ ١١:٤٦ ص
بنك نزوى يُسجل نموا في صافي الأرباح

مسقط - الشبيبة

أعلن بنك نزوى، البنك الإسلامي الأسرع نمواً في السلطنة، عن نتائجه المالية للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2019م مسجلاً أعلى نسبة نمو في القطاع المصرفي في عُمان مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت. ويُعد هذا الإنجاز ترجمة حقيقية للجهود التي يبذلها البنك لتوسيع رقعة انتشار منتجاته وخدماته المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها لزبائنه في مختلف أنحاء السلطنة. وقد حقق البنك نمواً بنسبة 54 % في صافي الأرباح بإجمالي 7 مليون ريال عُماني بعد خصم الضريبة. كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 18 % ليصل إلى 967 مليون ريال عماني مقارنة بـ 820 مليون ريال عُماني خلال الفترة نفسها من العام الفائت، بينما وصلت قيمة إجمالي محفظة ودائع الزبائن إلى 762 مليون ريال عُماني بنمو بنسبة 15 % على أساس سنوي.

وتعليقاً على ذلك قال رئيس مجلس إدارة بنك نزوى الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي: «يشهد القطاع المصرفي نقلة نوعية جعلت المزيد من الأفراد والشركات يدركون المزايا الوفيرة التي تقدمها لهم الصيرفة الإسلامية والتي تعود بالنفع على حياتهم وأعمالهم. ونثق بأن الصيرفة الإسلامية بالسلطنة تشكل إحدى أكبر القطاعات التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني ودفع مسيرة نموه».
وأضاف: «منذ نشأتنا، ويواصل البنك تحقيق نمو مطرد ومتواصل ويرجع الفضل في ذلك إلى استراتيجيتنا التي تركز في المقام الأول على زبائننا وشراكتنا المثمرة معهم سواء من الأفراد أو الشركات، فضلاً عن حرصنا الدائم على تعزيز خدماتنا بأحدث التقنيات المبتكرة بما يصب في الأخير في مصلحة قطاع الصيرفة الإسلامية ويرسخ من مكانته في البلاد».