
مسقط - الشبيبة
أصدرت بلدية مسقط قرارا يفرض على صاحب سكن معسكرات العمال التي تزيد عن ٥٠٠ عامل تعيين طبيب مقيم بالمعسكر وتوفير عيادة طبية مجهزة بداخله.
وأضاف القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية اليوم الأحد، أنه إذا كان عدد العاملين يزيد على ١٠٠ عامل يجب تعيين ممرض مؤهل علميا و ذي خبرة في الإسعافات الأولية مع تخصيص مكتب له لمزاولة عمله.
وأوضح القرار أن العيادة أو مكتب الممرض يجب أن يكون مزودة بعاملين أثنين مدربين على أعمال الإسعافات الأولية و إستعمال الأجهزة الطبية و صرف الأدوية. مع ضرورة إعداد سجل لقيد الحالات المرضية المصابة بإصابات مهنية المقيمة بالمعسكر ويجب إخطار الجهة الطبية المختصة و غيرها من الجهات المعنية بتلك الحالات.