المحروقى يفتتح جلسة الشورى الاستثنائية.. والأعضاء الجدد يؤدون قسم اليمين

بلادنا الأحد ٠٣/نوفمبر/٢٠١٩ ١٤:٣٨ م
المحروقى يفتتح جلسة الشورى الاستثنائية.. والأعضاء الجدد يؤدون قسم اليمين

مسقط – عبدالله بن خلفان الرحبي

افتتح أمين مجلس الشوري سعادة علي المحروقي، الجلسة الاستثنائية لمجلس الشورى اليوم الأحد، لانتخاب رئيس المجلس ونائبي الرئيس للفترة التاسعة من بين أعضائه الـ86، وذلك بموجب الأمر السامي لجلالته حفظه الله ورعاه. وعملاً بالمادة رقم (58) مكررًا (12) من النظام الأساسي للدولة.

ورحب المحروقي خلال كلمته بالأعضاء الجدد في الجلسة الاستثنائية لمجلس الشوري الفترة التاسعة بناء علي توجيهات صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله ورعاه.

بعدها أدار الجلسة أكبر الأعضاء سنا ممثل ولاية صلالة سعادة عبدالله بن سالم المشهور، كما تم اختيار عضوين من الأصغر سنا ممثل ولاية المصيبي سعادة ناصر بن سلطان الحبسي وممثل ولاية الجازر عبدالله الحنيبي ثم ادي أعضاء اللجنة قسم اليمين، وبعد ذلك أدي بعد ذلك بقية الأعضاء القسم.

وكان قد قال سعادة خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى ، في تصريح خاص لـ "الشبيبة" قبل دقائق من بداية الجلسة الاستثنائية لاختيار رئيس للمجلس ونائبيه، إنه يتمنى أن تكون قبة الشورى قبة جامعة وشاملة من أجل عمان ومن أجل مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف المعولي، "أتمنى أن يجمعنا دائما كلمة واحدة وصف واحدا من أجل عمان، ونحن على ثقة كاملة أن الجميع سيكون على قدر المسئولية".

وأوضح المعولي أنه سعيد بالحراك في العملية الانتخابية السابقة، مؤكدا على دور وسائل الإعلام العمانية البارز فى إبراز وقدرات كل المرشحين.