السلطنة تستضيف اليوم مؤتمر هارفارد حول الابتكار

بلادنا السبت ٠٢/أبريل/٢٠١٦ ١٥:٥٠ م
السلطنة تستضيف اليوم مؤتمر هارفارد حول الابتكار

تستضيف السلطنة اليوم فعاليات مؤتمر هارفارد السنوي الحادي عشر للعالم العربي الذي ينظمه المركز التجاري العماني الأمريكي بالتعاون مع جمعية خريجي هارفارد العرب تحت شعار «الابتكار .. .نحو إلهام عربي جديد».
يهدف المؤتمر الذي يقام بمنتجع شانغريلا بر الجصة إلى تشكيل منصة تفاعلية لتوحيد الأهداف وتأهيل الجيل الجديد من الشباب في العالم العربي عبر رسم خارطة طريق تقود إلى تحقيق النمو والتطور من خلال الوقوف على حلول مشتركة للصراعات الإقليمية وبناء الاقتصاد ونشر ثقافة الابتكار في عدة قطاعات كالتعليم والآداب والفنون والسياسة اضافة للإبداع الفكري.

ويجمع المؤتمر الذي سيكون معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية المتحدث الرئيسي فيه عددا من خريجي جامعة هارفارد والأساتذة والمفكرين ورواد الأعمال وصانعي السياسات الذين يتشاركون في الاهتمام والالتزام نحو التجديد والتطوير في العالم العربي.
ويناقش المؤتمر هذا العام سبل الاستفادة من الفرص التعليمية والتقنية والاقتصادية الوفيرة التي تزخر بها المنطقة بمشاركة 400 من المفكرين وصناع القرار وقادة الرأي من الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وأوروبا. يذكر أن المؤتمر يتم تنظيمه للمرة الأولى في السلطنة.