الدفاع المدني يختتم دورة تدريبية في التعامل مع "المواد الخطرة"

بلادنا السبت ٠٢/نوفمبر/٢٠١٩ ٢٢:٣٤ م
الدفاع المدني يختتم دورة تدريبية في التعامل مع "المواد الخطرة"

مسقط - الشبيبة

اختتمت بمبنى الهيئة العامة دورة تدريبية بعنوان (المستجيب الأول للتعامل مع حوادث المواد الخطرة) والتي استمرت لمدة خمسة أيام، حيث شارك في الدورة عدد من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

تضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بأساسيات التعامل مع حوادث المواد الخطرة وتدريبهم على استخدام أجهزة الكشف بمختلف أنواعها والمعدات المستخدمة في التعامل مع تسرب المواد الخطرة وتطبيق ذلك عملياً.

تهدف الدورات التي تعقدها الهيئة بين الحين والآخر إلى تعزيز إمكانيات فرق الاستجابة لحوادث المواد الخطرة بالتعاون مع مختلف الجهات الأعضاء بقطاع التعامل مع حوادث المواد الخطرة بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة والذي تترأسه الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.