مسؤول بالشرطة: السلطنة "تكشف" و"تلاحق" و"تحاكم" ممولي الإرهاب

بلادنا الأربعاء ٣٠/أكتوبر/٢٠١٩ ١١:٥٢ ص
مسؤول بالشرطة: السلطنة "تكشف" و"تلاحق" و"تحاكم" ممولي الإرهاب

مسقط - الشبيبة

أكد المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات المالية بشرطة عمان السلطانية العقيد أحمد بن بخيت الشنفري حرص السلطنة دائماً على مكافحة أنشطة وجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكشفها وملاحقة ومحاكمة مرتكبيها. وذلك من خلال التعاون المشترك بين الجهات المختصة.

وقال العقيد احمد الشنفري لدى افتتاح ملتقى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في مسقط امس إن الملتقى سيعزز هذا الالتزام وسيدعم النظام المؤسسي المتبع في عمليات المراقبة وجمع التحريات والمعلومات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الجرائم المالية الخطيرة للحدّ من مخاطرها وتطوير الاحتياطات الأمنية المتبعة في هذا الشأن».

وأكد: «لا شك أن هذه المنصة المهمة التي تجمع عددا من الخبراء والمختصين من عدة دول تساهم في رفد المزيد من الخبرات حول مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل السبل لمكافحتها، فضلاً عن ترسيخ التعاون الاستراتيجي القائم بين القطاعين العام والخاص للعمل على مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب بكفاءة وفعالية».

وتعليقاً على الملتقى قال رئيس وحدة مراقبة الالتزام والمراجعات في قسم الالتزام بالبنك الوطني العُماني عبيد بن محمود الزدجالي:»نؤمن في البنك الوطني العُماني بأهمية التعاون مع مختلف البنوك والمؤسسات المالية من أجل الوقوف على أبرز التحديات والمشكلات التي تؤثر على القطاع المصرفي بالسلطنة