السيد فهد استقبل أصحاب المعالي "وزراء الأوقاف" بدول "التعاون"

بلادنا الأربعاء ٣٠/أكتوبر/٢٠١٩ ٠١:٢٨ ص
السيد فهد استقبل أصحاب المعالي "وزراء الأوقاف" بدول "التعاون"

مسقط - الشبيبة

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد امس أصحاب المعالي وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع الخامس الذي تستضيفه السلطنة .

وبعد أن رحب بأصحاب المعالي الضيوف، أعرب سموه عن تقدير السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - للجهود الخيَرة التي تبذل في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومؤكدًا سموه أهمية إبراز الصورة الحقيقية للإسلام على المستوى العالمي واحترام هذا الدين الحنيف للغير.

تناول الحديث خلال المقابلة القضايا التي تهم العالم الإسلامي لمواجهة حملات الكراهية والتعصب وإرساء مبادئ العدل والمساواة بين الناس جميعا .

وقد أعرب أصحاب المعالي الضيوف عن أهمية هذا الاجتماع وما استمعوا إليه خلال تواجدهم من أفكار تعزز كافة الجهود المبذولة في هذا المسار، مشيدين بالسياسة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم - أبقاه الله - ودور جلالته في كل ما يهدف إلى المزيد من التعارف والتقارب بين الأديان. حضر المقابلة معالي الشيخ عبد الله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

الاجتماع

وعقد صباح الامس الاجتماع الخامس لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الدينية معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي والذي تستضيفه السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

في بداية الاجتماع رحب معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي الموقر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون قال فيها إننا اليوم في عالم لم يعد من السهل الإبحار فيه أو مجارات تسارع أحداثه ومواكبة تغيراته تقف على عتبات اجتماعنا اليوم آمال وطموحات ورؤى وتحديات كما تقف بجانبها مع الايمان العميق بالمبادئ التي تقود اجتماعنا هذا لخير شعوب المنطقة وتحقيق تطلعاتها والانطلاق بالشؤون الإسلامية لتحقيق النماء والاستقرار بالتوكل على الله تعالى وتحقيق التشاور بين أهل الخبرة والرأي والنظر في إعمال العقل والعلم والتجربة حتى تتمكن مؤسستنا من أداء رسالتها الحضارية .
تضمن الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال التي من شأنها أن تعزز تبادل الخبرات والزيارات والوصول الى رؤى توافقية في قضايا الساحة الإنسانية المختلفة.

كما تضمن الاجتماع الاتفاق على إنهاء إجراءات مشروع مذكرة التفاهم في مجال الأوقاف، والاتفاق على الشروع في إنشاء مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية، كما أقر أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عنوان أسبوع الوقف الخليجي بعنوان الوقف بناء ونماء، كما تناول الاجتماع موضوع أعمال جدولة تبادل الزيارات بين دول المجلس في مجال الأوقاف كما تم خلال الاجتماع جدولة ورش العمل في مجال الأوقاف بين دول المجلس وخلال الاجتماع تم مناقشة أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وتوظيفها في صالح نشر الوعي.