للعام الثالث على التوالي .. "‫اومنفيست" تجدد تعاونها مع "مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة"

مؤشر الثلاثاء ٢٩/أكتوبر/٢٠١٩ ٢٢:١٧ م
للعام الثالث على التوالي .. "‫اومنفيست" تجدد تعاونها مع "مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة"

مسقط - الشبيبة

جددت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار اومنفيست شراكتها مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وذلك من خلال تبنيها مقعدين في الدورة السادسة لبرنامج الدعم المباشر ٢٠٢٠ ضمن اطار "الشركاء الداعمين" للبرنامج وللسنة الثالثة على التوالي، حيث وقع الاتفاقية هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس ادارة مجموعة الزبير للسيارات وعضو مجلس ادارة مؤسسة الزبير نيابة عن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة فيما وقعها نيابة عن اومنفيست عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة.
وجاء التوقيع خلال الحفل الرسمي لإطلاق الدورة السادسة لبرنامج الدعم المباشر الذي أقامه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مؤخرا في بيت الزبير، حيث حضر الحفل عدد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات والبنوك والمؤسسات المعنية بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين للمركز من القطاعين العام والخاص، وبعض من المسؤولين من مجموعة شركات مؤسسة الزبير وعدد من الاعلاميين وأعضاء برنامج الدعم المباشر في دوراته السابقة بالإضافة الى عدد من رواد الاعمال اصحاب الموسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبناء على هذا التعاون سوف تقوم اومنفيست بتوفير منحة مالية وفرص لتطوير الاعمال والاستفادة من الخبرات المتعددة عبر شركات المجموعة لمن سيتم اختيارهم للمقعدين اللذين تبنتهما اومنفيست في البرنامج للعام 2020.

علما بأن اومنفيست قامت في الدورة الخامسة للبرنامج في عام 2018 بتبني مقعد حازت عليه بهية هلال الشعيبية صاحبة الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا المتخصصة في مجال الفضاء، كما قامت اومنفيست ايضا بتبني مقعد حاز عليه ماجد بن سعود البطاشي وشريكه محمود بن عبدالله العامري أصحاب شركة الخدمة لإعادة التدوير في الدورة الرابعة من برنامج الدعم المباشر للعام 2017.

وياتي تبني اومنفيست لمقعدين في برنامج الدعم المباشر في دورته السادسة في اطار سياستها في مجال المسؤولية المجتمعية ودعما لرواد الاعمال الشباب اصحاب الموسسات الصغيرة والمتوسطة. علما بان المؤسستين الصغيرتين التي دعمتهما اومنفيست خلال النسختين الماضيتين من برنامج الدعم المباشر قد حققتا العديد من النجاحات والتقدم.

وحول تجديد الشراكة قال عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اومنفيست: "نحن سعداء بتجديد تعاوننا مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ضمن إطار الشركاء الداعمين بتبني مقعدين في الدورة السادسة لبرنامج الدعم المباشر، بعد ان أثمر هذا التعاون عن نتائج طيبة ومشجعة في الدورتين السابقتين. حيث سررنا بدعم مشروع الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا والذي يعمل على تعزيز الخبرات والعلوم الفضائية في السلطنة، ومشروع الخدمة لإعادة التدوير والمتخصص في إدارة النفايات وزيادة الوعي باهمية المحافظة على البيئة، وكيفية إدارة النفايات والإستفادة منها في إعادة التصنيع. وتسعى اومنفيست الى ان تستمر بدعم المشاريع المحلية وفتح الفرص لأصحاب المؤسسات الصغيرة من العمانيين".

وأضاف: "نود أن نثني على برنامج الدعم المباشر المقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والذي يعد من البرامج الرائدة في السلطنة في مجال دعم المؤسسات الصغيرة، حيث يعكف المركز على تقديم مختلف الخدمات والمبادرات المتميزة والتي انعكست بشكل إيجابي على أعضاء البرنامج بشكل خاص وأعضاء المركز بشكل عام. مضيفا بأننا نقدر الدور البارز لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال السنوات الست الماضية والذي ساهم بلا شك في إحداث نقلة نوعية في إحداث اثر مجتمعي مستدام وقابل للنمو".

ومن جانبه قال محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بموسسة الزبير والمشرف على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "إن تجديد الشراكة من قبل أومنفيست يعكس مدى أهمية ونجاح برنامج الدعم المباشر المقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، مشيرا بأن الدعم المقدم لرواد الأعمال من قبل أومنفيست سوف يساهم في إحداث نقلة نوعية لهذه المشاريع، ويعزز روح المبادرة والإبتكار للمؤسسات الصغيرة، مشيرا الى أن الشراكة مع إحدى أهم الشركات الرائدة في مجال الإستثمار في السلطنة يدل على مدى التقدم والمصداقية التي حققها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وأيمانه بأهمية التعاون والشراكة، حيث تساهم أومنفيست ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في تنمية الإقتصاد المحلي من خلال ربط المواهب الشابة بالمعرفة وتوفير رأس المال وفرص الإستثمار لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة الفائزة في برنامج الدعم المباشر وتوفير بيئة مناسبة لنمو المشاريع الصغيرة واستدامتها.

واوضح محمود العامري احد مؤسسي شركة الخدمة لاعادة التدوير عن سعادته بفوزه ببرنامج الدعم المباشر والدعم المادي والمعنوي الذي تلقاه من كل من مركز الزبير للموسسات الصغيرة و اومنفيست حيث قال: لقد كان انضمامنا الى برنامج الدعم المباشر مرحلة انتقالية هامة في مشروعي التجاري ، فإلى جانب تطوير نظام المحاسبة المالية ليكون نظامًا آليًا، وتسديد بعض المستحقات السابقة على المؤسسة، وتطوير نظام الاتصالات الداخلية، كان الأمر الأهم هو التمويل المرن الذي حصلنا عليه من خلال الشركة الوطنية للتمويل بتسهيل من "أومنفيست" والذي مكننا من شراء شاحنة جديدة مجهزة بأحدث التقنيات في مجال جمع ونقل النفايات بشكل عام ونفايات البطاريات الحمضية على وجه الخصوص. حيث ساهمت هذه الشاحنة في زيادة الطاقة الاستيعابية للشركة من 100 طن إلى 400 طن في الشهر الواحد، وزيادة الكفاءة من حيث الموارد البشرية من 6 موظفين لكل 8 طن إلى موظف واحد لكل 8 طن. هذا بالإضافة إلى تخفيض زمن العمل اللازم من 16 ساعة لكل 8 طن إلى ساعة واحدة لكل 8 طن. لذا اتقدم بالشكر لكل من ساندني في مشروعي الصغير ونسعى خلال الفترة المقبلة الى تعزيز خدماتنا في السوق المحلي وبما يتناسب مع الخطط التوسعية القادمة.

الجدير بالذكر أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قد ابتدأ منذ اطلاق الدورة السادسة لبرنامج الدعم المباشر مؤخرا باستلام طلبات التقدم للبرنامج، حيث سيتم اختيار عشرة أعضاء لعضوية الدورة السادسة والذين سيتم الاعلان عنهم في الربع الأول من العام 2020. كافة التفاصيل متوفرة على الموقع الالكتروني www.zubairsec.org والموعد النهائي للتقدم هو 28 نوفمبر 2019.

ويعتبر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى المبادرات المجتمعية المهمة في القطاع الخاص والتي تهدف الى دعم ريادة الأعمال في السلطنة، حيث يسعى المركز ومن خلال برنامج الدعم المباشر الى تقديم كافة التسهيلات والدعم لأعضاء البرنامج بهدف إيجاد مشاريع قادرة على النمو والتطور وذلك من خلال الإستفادة من الخبرات والخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز. كما يحظى الفائزون في برنامج الدعم المباشر على استشارات مكثفة وفرص لتطوير مشاريعهم الصغيرة إضافة الى منحة مالية يتم إنفاقها وفق خطة عمل يعدها المستشارون بالمركز.