كومكس 2016 يفتح أبوابه بتاريخ 12 أبريل 2016م

مؤشر الخميس ٣١/مارس/٢٠١٦ ١٦:٣٣ م

تنطلق أعمال معرض كومكس 2016، المعرض الأفضل لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة، في مركز عُمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 12-16 أبريل 2016م؛ وذلك تحت رعاية ودعم هيئة تقنية المعلومات. يتمثل المعرض هذا العام في جناحين اثنين (الأعمال والتسوق)، حيث يَظُم الجناحين شركات من القطاعين العام والخاص لصناعة تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة.

فيما يتعلق بجناح الأعمال، فقد تأكد مشاركة هيئة تنظيم الإتصالات وشركتي عمانتل وأوريدو مما يجعل مشاركة قطاع الإتصالات في المعرض أمراً واعداً. إضافةً إلى ذلك، تأكد أيضاً مشاركة أبرز لاعبي صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، كــ (جي بي أم، هواوي، شركة عُمات لخدمات الكمبيوتر، ومايكروسوفت).

ويضم جناح التسوق أبرز الشركات؛ كــ (عُمان فون، زهرة الحناء للتجارة، شركة كليوبترا للتجارة والعقود) وغيرهم الكثير ممن سيعرض منتجات وأجهزة إلكترونية متعددة.

وسيشهد المعرض هذا العام تدشين قسم جديد للاقتصاد الإلكتروني، والذي بدوره سيركز على أهمية الشراء الإلكتروني للمشاريع الصغيرة. سيقدم العارضين في هذا القسم منتجات وخدمات تتعلق ببوابات الدفع، منصات الخدمات المالية والبنكية، البيع بالتجزئة وأنظمة التعامل مع الزبائن.

وسيتم إضافة ميزة جديدة للمعرض في هذا العام، والمتمثلة في "تقديم عروض كومكس الذكية"، حيث ستتيح هذه المنصة المساحة الملائمة لأبرز المتحدثين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مناقشة أبرز القضايا المتعلقة وأحدث التكنولوجيا في هذه الصناعة. عنوان العروض الذكية هذا العام "البوابة الذكية للنمو والإبداع"، حيث ستقام في الفترة من 12-14 أبريل في المعرض، وسيتم تغطية المواضيع التالية:
انترنت الأشياء – نحو بناء أعمال رقمية ذكية.
الإبتكار المصرفي- بحث مستقبل الإبتكار المصرفي.
المدينة الذكية – خطوة للأمام نحو عُمان الذكية.
البيع بالتجزئة الإلكتروني – بحث مستقبل البيع بالتجزئة الإلكتروني.
تعزيز تجربة السياحة من خلال تعزيز الواقع.
التعليم المستقبلي من خلال الخدمات الرقمية.

للحصول على مزيد من المعلومات أو حجز مكان للعرض، يرجى ارسال بريد إلكتروني إلى sales@comex.om أو الإتصال على هاتف رقم : 24656000