السلطنة تمثل دول غرب أسيا في اجتماعات التنمية المستدامة بــ أثيوبيا

بلادنا الثلاثاء ٢٢/أكتوبر/٢٠١٩ ١٦:٤٧ م
السلطنة تمثل دول غرب أسيا  في اجتماعات التنمية المستدامة بــ أثيوبيا

مسقط - الشبيبة

تشارك السلطنة ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في الاجتماع العاشر لفريق الخبراء الدولي بين الوكالات المعني بمؤشرات التنمية المستدامة 2030 ( IAEG – SDG 2030) والمنعقدة بجمهورية اثيوبيا خلال الفترة من 21 – 24 أكتوبر الجاري حيث تمثل السلطنة مجموعة دول غرب اسيا في هذه الاجتماعات.

وتناقش الاجتماعات مراجعة مدخلات المؤشرات العالمية الواردة في خطة التنمية المستدامة للعام 2030 ومقترحات التحسينات على مجموعة مختارة من المؤشرات وجدولا زمنيا مقترحا لتنقيح إطار المؤشرات وآلية نقل المؤشرات من مستوى إلى آخر.
كذلك تشارك السلطنة في التقييم المرحلي لمؤشرات التنمية المستدامة وذلك في إطار التمهيد لجولة المراجعة الدولية المزمع عقدها في مارس 2020.

وتم التحضير لمشاركة السلطنة في هذه الاجتماعات عبر عدة اجتماعات سابقة للفريق المعني تم عقدها عن بعد وشارك فيها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وكانت اللجنة الإحصائية اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة قررت تشـكيل الفريـق المشترك بين الوكالات المعني بمؤشرات أهـداف التنميـة المسـتدامة مع إيلاء الاهتمام بالدور الريادي لمراكز الإحصـاءات الوطنية في وضع إطار المؤشرات لكفالة الأخذ بزمـام المبـادرة علـ الصـعيد الوطني.