الهلال السعودي يسعى لاقتناص تذكرة نهائي دوري أبطال آسيا ضد السد

الجماهير الثلاثاء ٢٢/أكتوبر/٢٠١٩ ١٦:٤٢ م
الهلال السعودي يسعى لاقتناص تذكرة نهائي دوري أبطال آسيا ضد السد

مسقط – وكالات

يسعى الهلال السعودي لحجز تذكرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا عندما يستضيف السد القطري، مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "جامعة الملك سعود" بالعاصمة السعودية "الرياض"، في "إياب" نصف النهائي.

وقطع الهلال السعودي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما حقق فوزاً عريضاً على السد بنتيجة 4 – 1 في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية "الدوحة".

وخسر الهلال مرة واحدة على أرضه هذا العام، وكانت أمام مواطنه الأهلي في إياب دور الـ16، في حين أن السد لم يحقق الفوز أي فوز خارج ملعبه هذا العام، كما يمتلك فريق السد القطري رقمًا سلبيًا في مواجهاته على الملاعب السعودية، خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، بعد أن لعب 10 مباريات سابقة لم يعرف خلالها طعم الانتصار، إذ خسر 5 مرات، وتعادل في مثلها.

ويدخل الهلال مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق 4 انتصارات متتالية وضعته على قمة الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، متفوقاً بفارق 4 نقاط عن الوحدة أقرب منافسيه.

ويفتقد السد في مباراة اليوم لجهود لاعبه عبد الكريم حسن بسبب الإيقاف، نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، بجانب الهداف الجزائري بغداد بونجاح لحصوله على "إنذارين".

ويتقابل الفائز في نصف نهائي غرب آسيا في الدور النهائي مع الفائز من المباراة الثانية لقبل النهائي والخاصة بمنطقة شرق آسيا، والتي تجمع بين أوراوا ريد دايموندز الياباني وجوانجزهو ايفرجراند الصيني.