جامعة مسقط تستضيف رئيسة جامعة أكسفورد

بلادنا الثلاثاء ٢٢/أكتوبر/٢٠١٩ ١٥:٤٠ م
جامعة مسقط تستضيف رئيسة جامعة أكسفورد

مسقط - الشبيبة

للاطلاع على تجربة جامعة أكسفورد الرائدة وبحث سبل الاستفادة منها بما يعزز التعاون المشترك بين الطرفين، تستعد جامعة مسقط يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري لاستضافة البروفيسورة لويز ريتشاردسون رئيسة جامعة أكسفورد البريطانية العريقة.
هذا وسوف تشمل زيارة البروفيسورة رئيسة جامعة أكسفورد البريطانية عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية في مجال التعليم العالي والسفارة البريطانية فضلا عن مشاركتها في عدد من الفعاليات والمناشط الهامة بجامعة مسقط.

كما ستفتتح رئيسة جامعة أكسفورد على هامش زيارتها أولى سلسلة الندوات والمحاضرات المفتوحة للعام الأكاديمي ٢٠١٩/٢٠٢٠ التي تنظمها جامعة مسقط، وسوف تلقي محاضرة بعنوان " المرأة في القرن الواحد والعشرين " بالتزامن مع احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية.

وتتناول المحاضرة حقبة الألفية الثالثة التي شهدت مرحلة جديدة للمرأة اتسمت بالتطور الملحوظ في مشاركة المرأة في عدة قطاعات حيوية وحضورها في التنمية في مختلف اقطار العالم، وقد حملت تحركا دولياً ايجابياً وتجارب مجتمعية استطاعت منها المرأة ان يكون لها قاعدة تنطلق منها.

وستركز المحاضرة على بيان هذه التطورات التي شهدتها المرأة في القرن الواحد والعشرين، والتطلعات الكبيرة لتمكين المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة وكيف يمكن اكسابها المزيد من الكفايات والمهارات لتمكين وتفعيل دورها في المجتمع المحلي والعالمي.

جدير بالذكر بأن جامعة مسقط تستهدف من خلال سلسلة المحاضرات المفتوحة والتي تنظمها على مدار العام بواقع أربع محاضرات وتستضيف فيها عدد من الشخصيات المهمة والاسماء المعروفة في مختلف الفروع التخصصية والعلمية وذات التأثير إلى بحث القضايا ذات الارتباط بالمجتمع والمكون الأكاديمي وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بهدف زيادة مستوى الوعي لدى الجمهور على الصعيد المعرفي والثقافي.