الخميس ..السنيدي يرعى افتتاح مهرجان "التمور العمانية"

بلادنا الثلاثاء ٢٢/أكتوبر/٢٠١٩ ١٥:٠٨ م
الخميس ..السنيدي يرعى افتتاح مهرجان "التمور العمانية"

مسقط – الشبيبة

ينطلق عصر يوم الخميس 24 أكتوبر مهرجان التمور العمانية السابع ويستمر حتى الـ28 من الشهر الجاري والذي يقام لأول في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بعد ست سنوات من انطلاقه وتنظيمه في مواقع مختلفة في نزوى ومسقط.

وسيرعى افتتاح المهرجان معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة. ويعتبر المهرجان أكبر حدث زراعي في السلطنة ويسلط الضوء على أهم منتج زراعي في السلطنة (التمر).

وتتضمن النسخة السابعة للمهرجان العديد من الفعاليات والمسابقات الفنية ومعرض الصور الفوتوغرافية في محور النخيل، وللأطفال مسرح يقدم عروض وشخصيات كرتونية وركن للألعاب والتلوين.

ويشارك في المهرجان عدد من المزارعين والمنتجين وأصحاب وحدات تصنيع التمور من مختلف محافظات السلطنة لعرض أصنافا من التمور العمانية ومشتقاتها بطرق وأسالب تسويقية مبتكرة وحديثة.

ويهدف المعرض الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) الى الترويح لمنتجات التمور العمانية واستقطاب الزوار والسواح للتعريف بأنواع التمور العمانية وتشجيع المنتجين والمزارعين على الاهتمام بأشجار النخيل والحفاظ عليها.