الفيصل الزبير يتطلع الى انهاء موسم بورشة "السوبر كب "ضمن العشرة الاوائل

الجماهير الاثنين ٢١/أكتوبر/٢٠١٩ ٢١:٢٧ م
الفيصل الزبير  يتطلع الى انهاء موسم بورشة "السوبر كب "ضمن العشرة الاوائل

مسقط-ش
يتطلع المتسابق الفيصل الزبير الى انهاء موسم سباقات البورشة موبيل 1 سوبر كب ضمن العشرة الاوائل في الترتيب العام للسائقين خلال الجولة الاخيرة التي ستقام نهاية الاسبوع الحالي بالمكسيك يخوض خلالها سباقين متتالين يسعى الفيصل الى حصد مزيد من النقاط والتي ستساهم بدورها بوضعه ضمن المراكز العشرة الاولى وهو الطموح الذي سعى له الفيصل خلال مشاركته في سباقات الموسم الحالي بعد ان نجح خلال السباقات الماضية من التواجد والتحرك ضمن قائمة العشرة الاوائل في الترتيب العام للسائقين .

ويخوض الفيصل والذي يحتل حاليا المركز الثاني عشر في الترتيب العام سباقين ممتالين في جولة المكسيك بعد إجازةٍ طويلة امتدت لستِّ أسابيع مُنذ خوض آخر سباقٍ لهم، على حلبة مونزا الإيطالية، تستأنف البُطولة نشاطها مع خوض جولةٍ أخيرة بسباقٍ مُزدوج في المكسيك يقام السباق الاول تزامنا مع سباقات الفورمولا 1 على حلبة الأخوَيْن رودريغز، وطولها 4.30 كيلومِتر. وهذه المرة الثالثة على التوالي التي ينتهي فيها موسم البُطولة في المكسيك، والمرة الخامسة التي تزور فيها المكسيك.

ونجح النجم العُماني الفيصل الزُبير من خوض موسم مثالي له هذا الموسم، إذ فاز بلقب بُطولة كأس تحدِّي "بي دبليو تي" بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط، للموسم الثاني على التوالي، فضلًا عن إنهاءه عدة سباقات من البُطولة العالمية ضمن المراكز العشرة الأولى في معظم السباقات وتحرك مركزه الى الثاني عشر بعد جولة بلجيكا والتي شهدت انتقال احد السائقين من المراكز المتأخيرة الى المقدمة وهذا وغاب الفيصل، سائق فريق "بي دبليو تي" ليخنِر للسباقات، عن الجولة المكسيكية الموسم الماضي، وذلك من أجل التركيز على برنامج المُشاركة في البُطولة الإقليمية.

وواجه الفيصل تحديا كبيرا في سباقات البورشة للموسم الحالي بتواجد ابطال العالم ومن اصحاب الخبرة والامكانيات وحرص السائقين على التواجد في الحصص التدريبية المستمرة بينما يغيب الفيصل عن برنامج الحصص التدريبية في كل جولة بسبب ارتباطه بالدراسة الجامعية ورغم ذلك نجح من حصد عدد جيد من النقاط والتواجد ضمن العشرة الاوائل.

الاحتفاظ باللقب

ويسعى زميله السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر للاحتفاظ باللقب في جُعبته لعامٍ ثالث توالياً إذ يصِل الألماني للمكسيك مُتصدِّرًا الترتيب العام المُؤقت للسائقين بفارق 14 نُقطةٍ عن السائق الهولندي لارّي تين فوردي، مما يعني أن المهمة ستكون صعبةً عليهما، علمًا بأن السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر أخفق في إنهاء سباق مونزا، ويتراجع بفارق 18 نُقطة عن الألماني، مُحتلًا المركز الثالث، يليه السائق التُركي آيهانجان غوفِن، الذي يحتل المركز الرابع، بفارق أربع نقاط عن آندلاوِر، بينما يحتل السائق الفرنسي فلوريان لاتورّي المركز الخامس.

ارقام قياسية

على صعيد الأرقام القياسية، يحمل السائق النِمساوي توماس برينينغ الرقم القياسي لأسرع لفة مع 1:43.593 دقيقة، حققها في جولة العام الماضي، بينما فاز آندلاور بكلا سباقَي موسم 2018، وعلى الفرنسي تكرار هذا الإنجاز هذا الموسم لكي يبقى في دائرة المُنافسة على اللقب، علمًا بأن آمِّرمولِّر قد أحرز قُطب الانطلاق من المركز الأول في كلا السباقَيْن الموسم الماضي، لذا فإننا المُشاهدين على موعدٍ مع مُنافسةٍ مُحتدمة.

برنامج السباق

يخوض السائقين فترة تجارب حُرَّة مُدتها 45 دقيقة تبدأ من الساعة الوحدة صباحا يوم السبت بتوقيت مسقط، بينما تُقام فترة تجارب تأهيلية مُدتها نصف ساعة تبدأ الساعة الثامنة من يوم السبت، بينما سينطلق السباق الأول في 11.50 مساءا من يوم السبت بتوقيت مسقط، بعدد 16 لفة. وسيُقام السباق الأخير للموسم يوم الأحد، 27 (أكتوبر)، الساعة 7.15 مساءا بتوقيت مسقط.

اداء قوي

قال المتسابق الفيصل الزبير قبل التوجه الى المكسيك : وصلت بُطولة سوبر كاب إلى نهايتها، حيث سنخوض سباقًا إضافيًا في المكسيك، وسيكون هذا شاقاً بالتأكيد، إذ أتطلَّع لخوضه لأنني أحب الحلبة التي يُقام عليها السباق، وسبق لي وأن تعرفت عليها خلال مشاركتي في موسمي الأول على ساحة "السوبر كاب" في العام ٢٠١٧، وآمل أن أتمكَّن من تقديم أداءٍ قوي وإنهاء البطولة في مركزٍ جيد وجمع غلةٍ جيدةٍ من النقاط، بعدها سنُعلن عن خططنا للمُستقبل.