عقب إلقاء كلمته.. اللبنانيون يطالبون الحريري بـ"الرحيل"

الحدث الاثنين ٢١/أكتوبر/٢٠١٩ ٢١:٢٢ م
عقب إلقاء كلمته.. اللبنانيون يطالبون الحريري بـ"الرحيل"

مسقط – وكالات

طالب المحتجون في لبنان رئيس الوزراء، سعد الحريري، بالرحيل، وذلك رغم إعلان ورقته الإصلاحية على الهواء مباشرة منذ قليل وموافقة الحكومة عليها.

وتتزامن مطالبات المحتجين مع إعلان الحريري في كلمة ألقاها بعد اجتماع مجلس الوزراء في بعبدا، اتفاق الحكومة على بنود الورقة الإصلاحية.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" الروسية الإخبارية، أن المعتصمين يؤكدون على استمرار الاعتصام، لافتا إلى أن الشعارات لم تتغير وتطالب باسقاط الحكومة والنظام برمته.

ويشهد لبنان منذ نحو أسبوع مظاهرات حاشدة في مختلف المدن احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وعلى أداء الحكومة، وقد ارتفعت مطالب المحتجين وتحولت إلى المطالبة برحيل الحكومة.

وكان قد صرح "الحريرى" فى مؤتمر صحفى مساء اليوم الإثنين، إن الإصلاحات الجديدة تتضمن تخفيض رواتب النواب والوزراء بنسبة النصف، كاشفا عن قانون جديد يسمح باستعادة الأموال المنهوبة.

وأضاف الحريري إنه تم الاتفاق على الإجراءات المطلوبة وعلى موازنة 2020، مشددا على أن ورقة الإصلاحات انقلاب اقتصادي في لبنان.

وجاء في كلام الحريري، بعد اجتماع الحكومة حول الإصلاحات الاقتصادية، إن الانفجار سببه حالة من اليأس وصل إليها الشارع.

وقال:" الهدف من الممارسة السياسية تأمين كرامة الناس وأساسها الكرامة الفردية التي تأتي من خلال تأمين العمل والطبابة ومختلف الخدمات".

ولفت إلى أن "اليأس دفع الشباب إلى النزول إلى الشارع، وهم يطالبون باحترام كرامتهم، وأمام هذا الواقع أعطيت شركائي في الحكومة مهلة 72 ساعة".