ستاركير تكشف عن العلامة التجارية الجديدة عيادة صحة وصيدلية تفاحة في سمائل

مؤشر الاثنين ٢١/أكتوبر/٢٠١٩ ١٧:٤٥ م
ستاركير تكشف عن العلامة التجارية الجديدة عيادة صحة وصيدلية تفاحة في سمائل

مسقط – الشبيبة

قامت مجموعة ستاركير رسمياً بتدشين عيادة صحة، العلامة الجديدة الأولى للرعاية منخفضة التكلفة في سمائل جنباً إلى جنب مع صيدلية تفاحة، وهي السلسلة الأولى من نوعها التي تضم عيادات وصيدليات. وقد أقيم حفل التدشين تحت رعاية صاحب السعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي، والي سمائل، وحضر الحفل عدد من المسؤولين وأصحاب السعادة والأعيان والعاملين بوزارتي الصحة والقوى العاملة والجهات الحكومية الأخرى، كما شهد الحفل حضور عدد من الصحفيين وأهالي الولاية. ويعد هذا إنجازاً آخر لستاركير في ظل مساعيها الحثيثة لتحسين الخدمات الصحية وتسهيل الوصول إليها في كافة المجتمعات.

ومع تدشين عيادة صحة، يكون ستاركير - مزود خدمات الرعاية الصحية المعروف بأنه رائد الجودة وأنظمة الاعتمادات في السلطنة- بذلك قد دخل قطاع التكلفة المنخفضة من أجل توفير رعاية بجودة أعلى لأكبر عدد من الناس. وتستعد سلسلة عيادة صحة لافتتاح عيادتها الثانية في بركاء بحلول نهاية العام الحالي، علاوة على ٣ عيادات أخرى في مراحل مختلفة من الإنجاز.

وتعد عيادة صحة المركز الطبي الخاص الأول من نوعه الذي يقدم رعاية تخصصية للمرضى الخارجيين ومساعدة قصيرة للمرضى الداخليين في سمائل الأمر الذي يشكل أريحية كبيرة سيحظى بها أهالي ولاية سمائل والولايات المجاورة. ويدير العيادة طاقم من الأطباء الخبراء والمعروفين، بالإضافة إلى طاقم تمريض مؤهل، وتضم العيادة مختبر وقسماً للأشعة، وتقدم العيادة رعاية صحية عالية الجودة بأسعار في متناول الجميع.

وتشكل العيادة مركزاً طبياً متكاملاً للعائلة يضم التخصصات الشائعة الأكثر طلباً وهي طبيب الأطفال، وطبيب النساء والولادة، وتصوير الموجات فوق الصوتية، والطب العام، والمختبر، كما سيتم إضافة المزيد من التخصصات قريباً بما في ذلك طب العظام، وطب المسالك البولية، وطب الأذن والأنف والحنجرة. وتوفر صيدلية تفاحة المرتبطة بالعيادة الأدوية والمنتجات المرتبطة بها بأسعار مخفضة وعروض جذابة.

وأشار د. صادق كوداكات، رئيس مجلس إدارة ستاركير بقوله: "نحن نخطط لإنشاء ٢٠ عيادة صحة وصيدلية تفاحة بحول نهاية عام ٢٠٢١م، حيث يكمن المبدأ في توفير رعاية صحية عالية الجودة بأسعار مبسطة ومناسبة من خلال توظيف نظم إدارة المعلومات الجديدة وتسهيل الإدارة الفاعلة للأعمال، ونحن كذلك نمشي وفق الرؤية التي وضعها معالي وزير الصحة والتي تقول بزيادة مشاركة القطاع الخاص في مسقط وخارج مسقط".

فيما أشار ناصر باذا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستاركير في السلطنة بالقول:"إن قطاع العيادات الصغيرة الخاصة في عمان حالياً غير منظم، حيث لا يوجد علامات تجارية ثابتة في السوق، وسوف تسمح عيادة صحة للناس في المدن والقرى بتجربة خدمات بجودة مماثلة، يدعمها أطباء واختصاصيون في الموقع، علاوة على خدمات التطبيب عن بعد من المستشفى الأم".

وسوف تكون جميع عيادات صحة متطابقك في تصميمها وسير العمل فيها والممارسات الإكلينيكية المتبعة من خلال توحيد البرمجيات والمعدات الطبية ونطاق الخدمات المقدمة. وتوفر عيادة صحة للمرضى الخارجيين النموذجية خدمات الطب العام، وطب أمراض النساء، وطب الأطفال، علاوة على الاستشاريين الزائرين في التخصصات الأخرى ولق ما يتطلبه المجتمع، كما تتوفر خدمات المختبر وقسم الأشعة.

وعبر سعيد السليمي صاحب محل وأحد المواطنين الذين حضروا مراسم الافتتاح عن فرحته بهذا الحدث وعلق: "بما أن عيادة صحة هي جزء من شركة رعاية صحية أكبر، فإن ذلك يسهل على شركات التأمين والشركات التجارية غير المؤمنة إبرام عقود مع العيادة، فهناك العديد من المرضى في سمائل لم تكن لديهم القدرة على استخدام بطاقات التأمين الخاصة بهم، أما الآن فسيكون بمقدورهم استخدام البطاقات".

تمتلك صيدلية تفاحة حتى الآن خمسة فروع في مختلف أنحاء السلطنة، وفرع سمائل هو السادس في السلسلة، وأفاد شيجاس المدير العام لصيدليات تفاحة بقوله:" تعد التفاحة رمزاً للياقة الصحية والتوازن ونمط المعيشة الصحي، وهو بالضبط ما نروج له" وأضاف:" في سمائل، تشكل التكلفة هاجساً للناس، ولذلك فإننا نولي اهتماماً مضاعفاً لتعزيز منتجات التكلفة المخفضةبعد التأكد من جودتها، فنحن نتبع وبحزم تعليمات دائرةرالصيدليات بوزارة الصحة واعتماد اللجنة الدولية المشتركة، كما أننا نؤسس لثقافة سلامة المرضى في إطار سعيتا لتوفير منتجات أقل تكلفة وتشجيع أساليب الحياة الصحية للحد من استهلاك الادوية".