اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر "أوبال" للنفط والغاز بمسقط

مؤشر الاثنين ٢١/أكتوبر/٢٠١٩ ١٧:٢٣ م
اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر "أوبال" للنفط والغاز بمسقط

مسقط – العمانية

بدأت اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المؤتمر الثالث للنفط والغاز الذي تنظمه الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال"بالتعاون مع "عُمان أكسبو" والمعرض المصاحب له ويستمر يومين.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة الذي قال في تصريح للصحفيين إن المؤتمر يسلط الضوء على الشركات المتخصصة في مجالي النفط والغاز ويستعرض التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة والابتكار في هذين المجالين في سبيل تطوير وتعزيز القطاع في السلطنة.

من جانبه قال الدكتور عامر بن عوض الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للخدمات النفطية " أوبال" إن المؤتمر يناقش على مدى يومين أهم ما تم إدخاله من تقنيات حديثة في الاكتشافات واستخراج النفط من أعماق البحار والتعريف بتقنيات الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن هناك انتقالا تدريجيا من النفط والغاز إلى الطاقة المتجددة حيث إن الطاقة تُناقش لأول مرة في هذا المؤتمر وتستعرض المستجدات في قطاع تقنيات وخدمات الطاقة المتجددة.

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات أبرزها التكنولوجيا والحلول البحرية والقيمة المحلية المضافة والموارد البشرية والتدريب ويسلط الضوء على الطاقة المتجددة والمستقبلية والتوقعات التجارية والصحة والسلامة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة والابتكار في مجالي النفط والغاز.

كما يتضمن المؤتمر عددا من العروض المرئية وأوراق العمل حول تأثير ضريبة القيمة المضافة على النفط والغاز، وإهدار فرص الطاقة، والطاقة الشمسية المركزة، والرقمنة في النفط والغاز، والتحقيق في الحوادث، والسلامة المستندة إلى السلوك، ومستقبل الطاقة.

ويشتمل المعرض المصاحب للمؤتمر على مجموعة من التقنيات والمعدات والخدمات ذات الصلة بقطاعي النفط والغاز والطاقة في السلطنة.