وفد قطري يطلع على تجربة السلطنة في التقويم التربوي

بلادنا الخميس ٣١/مارس/٢٠١٦ ٠١:٤٣ ص

مسقط - ش

استقبل وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود بن سالم البلوشي بمكتبه بديوان عام الوزارة أمس الأربعاء، بحضور المديرة العامة للمديرية العامة للتقويم التربوي د. زوينة بنت صالح المسكرية، الوفد التربوي القطري الذي يزور السلطنة على مدى يومين بهدف التعرف على تجربة وزارة التربية والتعليم في مجال التقويم التربوي، وبالتحديد فيما يتعلق بتطبيق نظام التصحيح الإكتروني لامتحانات الدبلوم العام وما في مستواها، حيث تعد السلطنة رائدة في تنفيذ هذا المشروع على مستوى المنطقة العربية منذ عدة سنوات.
وأكد سعادة سعود البلوشي أهمية تجربة التصحيح الإلكتروني بالسلطنة التي تم تطبيقاً بشكل تدريجي، مشيراً إلى الدور الإيجابي الذي يقدمه هذا المشروع من خلال توفير الوقت في عملية التصحيح والإنجاز المبكر، بجانب الدقة والسرعة في البيانات، بالإضافة إلى دور المشروع في توفير مؤشرات وقاعدة بيانات واسعة حول الطلبة من الممكن الرجوع إليها في عملية الإحصاءات وإعداد التقارير.
من جانبه قام مدير هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي القطرية خالد الحرقان بالتعريف بنظام التعليم المتبع بدولة قطر وآلية التقويم التربوي ونظام الامتحانات المتبعة، ومناقشة أبرز التحديات والقضايا التربوية المشتركة.
عقب ذلك توجه الوفد الزائر للمديرية العامة للتقويم التربوي لحضور جلسة حوارية تم من خلالها طرح مجموعة من أوراق العمل. وفي الفترة المسائية توجه الوفد لزيارة دار الأوبرا السلطانية وبعض المعالم الحضارية والسياحية بمحافظة مسقط.