مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يدشن «شياكة»

مؤشر الأحد ٢٠/أكتوبر/٢٠١٩ ١١:٤٨ ص
مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يدشن «شياكة»

مسقط -

دشن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الاستوديو الجديد لمؤسسة شياكة للتصوير بالموالح في ولاية السيب لصاحبتها زهرة بنت محمد بن سيف أمبوسعيدية العضوة في برنامج الدعم المباشر المقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لعام 2018. وقد تم التدشين تحت رعاية رئيس مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات وعضو مجلس إدارة مؤسسة الزبير هاني بن محمد الزبير، وحضر حفل التدشين ممثلون عن الإدارة التنفيذية من مؤسسة الزبير ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

ويأتي تدشين الاستوديو الجديد ضمن الخدمات التي يقدمها المركز لأعضاء برنامج الدعم المباشر، حيث قام المستشارون بالمركز بالعمل بشكل مباشر مع زهرة بنت محمد أمبوسعيدية على تطوير المشروع وتنويع الخدمات المقدمة والعمل على زيادة الجهود التسويقية وتسهيل الوصول الى الأسواق.

ولقد بدات شياكة أعمالها من محل صغير في الخوير بولاية بوشر في عام بداية 2016 وكان يقتصر على تقديم خدمات التصوير الفوتوغرافي للشركات وبعد ألتحاقها بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة 2017 قطعت شياكة شوطا كبيرا مما ساهم في توسيع الخدمات التي تقدمها ومن اهمها تقديم الهدايا التذكارية والتصوير الرقمي. وتسعى شياكة من خلال هذا الاستوديو الجديد الى أن تدير أعمالها من قلب العاصمة مسقط في الموالح بولاية السيب من أجل لعب دور حيوي في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية فريدة من نوعها وتقديم العديد من خدماتها للقاطنين في ولاية السيب والولايات المجاورة لها.

كما تقوم مؤسسة شياكة للتصوير بإعداد الهدايا الخاصة بقلعة نزوى والعديد من المواقع الأثرية الأخرى في السلطنة، وقد قامت مؤخرًا بإضافة خدمات التصميم الجرافيكي والحركي والعروض متعددة الوسائط كخط جديد للخدمات المقدمة، الأمر الذي سيزيد من تنافسيتها في الأسواق وتكامل الخدمات التي تقدمها، وفي أكتوبر 2019 افتتحت «شياكة كشك خاص بها في مسقط مول لبيع الهدايا التذكارية الخاصة والمنتجات المتعلقة بالتصوير.

وحول هذا التدشين يقول رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية في مؤسسة الزبير والمشرف على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة محمد بن مبارك الحسني،: في البداية أهنئ زهرة أمبوسعيدية على تدشينها محلها الجديد في الموالح بولاية السيب، حيث أثبتت رائدة الأعمال زهرة التزما كبيرا تجاه تطوير مشروعها ومثابرة متواصلة لتحسين خدماته وتطويرها وبما يتناسب مع الخطط الموضوعة. مشيرا بأن زهرة تعمل بكل جد لتصبح مؤسسة شياكة من المؤسسات الرائدة في السلطنة في مجال تخصصها وبأنها قطعت شوطا كبيرا في خلال فترة بسيطة في نقل مؤسستها الى مستوى من التميز والتنوع والجودة كفيلة بأن تحقق لها تنافسية عالية في السوق.

ومن جانبها عبرت زهرة أمبوسعيدية، الحاصلة على شهادة البكالورويس في الوسائط المتعدد والحاسب الآلي من كلية الشرق الأوسط، على سعادتها بتطوير مشروعها التجاري من خلال إفتتاح محلها الكائن في الموالح والذي بلا شك سوف يساهم في تقديم خدماته للقاطنين في المنطقة والمناطق المجاورة. واشارت: «نعمل باستمرار على تعزيز وتطوير الخدمات التي نقدمها بهدف تعزيز موقعنا في السوق المحلي وأن نكون من ضمن أفضل الشركات المتخصصة في التصوير الرقمي في السلطنة، واضافت بأن هذا النجاح يأتي في إطار دور مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دعم مشروعي الصغير وتطويره، حيث ساهمت استشاراتهم وبرامجهم بشكل كبيرا في التقدم الذي حققه المشروع خلال الفترة الماضية وأتمنى أن يصبح مشروع شياكة من المشارئع الرائدة في هذا المجال على مستوى السلطنة. وأوضحت: وحيث أننا قمنا بإضافة خدمات التصميم الجرافيكي والحركي والعروض متعددة الوسائط كخط جديد للخدمات المقدمة، فنحن بصدد تغيير اسم المؤسسة قريبا من «شياكة للتصوير» الى «شياكة للوسائط المتعددة».

وأضافت: «أود أن أوجه شكرا خاصا لزوجي اسحاق البوسعيدي الذي كان له دور كبير جدا في نجاحي واستمراري ودعمي ماديا ومعنويا، واقول انه عرف دائما ان وراء كل رجل عظيم امرأة ولكن في حياتي كان وراء نجاح امرأة رجل عظيم».

الجدير بالذكر أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قد قام مؤخرا بإطلاق الدورة السادسة لبرنامج الدعم المباشر للعام 2020 وابتدأ باستلام طلبات التقدم للبرنامج حيث سيتم اختيار عشرة أعضاء لعضوية الدورة السادسة. كافة التفاصيل متوفرة على الموقع الالكتروني www.zubairsec.org و الموعد النهائي للتقدم هو 28 نوفمبر 2019. ويعتبر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى المبادرات المجتمعية المهمة في القطاع الخاص والتي تهدف الى دعم ريادة الأعمال في السلطنة، حيث يسعى المركز ومن خلال برنامج الدعم المباشر الى تقديم كافة التسهيلات والدعم لأعضاء البرنامج بهدف إيجاد مشاريع قادرة على النمو والتطور وذلك من خلال الإستفادة من الخبرات والخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز. كما يحظى الفائزون في برنامج الدعم المباشر على استشارات مكثفة وفرص لتطوير مشاريعهم الصغيرة إضافة الى منحة مالية يتم إنفاقها وفق خطة عمل يعدها المستشارون بالمركز.