البوسعيدي يستقبل وفدا أمريكيا ويتسلم أوراق اعتماد سفير مالطا

بلادنا الخميس ١٧/أكتوبر/٢٠١٩ ١١:٣١ ص
البوسعيدي يستقبل وفدا أمريكيا ويتسلم أوراق اعتماد سفير مالطا

مسقط - العمانية

استقبل أمين عام وزارة الخارجية (رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر) معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي سعادة السفير جون ريتشموند المسؤول عن مراقبة ومكافحة الإتجار بالبشر بوزارة الخارجية الأمريكية.

تم خلال المقابلة استعراض الجهود التي تبذلها السلطنة من أجل مكافحة الإتجار بالبشر بكافة أشكاله، وكذلك جهودها في حماية ورعاية ضحايا الإتجار بالبشر.

من جانبه ثمن المسؤول الأمريكي هذه الجهود. حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي- رئيس دائرة مكتب الأمين العام، وسعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني- رئيس دائرة الشؤون العالمية.

ومن الجانب الأمريكي سعادة السفير مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مسقط، والوفد الزائر.

وعقدت جلسة مشتركة بين الجانبين العُماني والأمريكي، ترأس الجانب العُماني سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني، وعضوية الجهات الأعضاء في اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، فيما ترأس الجانب الأمريكي سعادة السفير جون ريتشموند المسؤول عن مراقبة ومكافحة الإتجار بالبشر والوفد المرافق له.

وعلى صعيد متصل تسلم أمين عام وزارة الخارجية امس نسخةً من أوراق اعتماد سعادة بول ميفسود سفير جمهورية مالطا المعين لدى السلطنة.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه له بديوان عام الوزارة امس وقد رحب معاليه بسعادة السفير وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد وللعلاقات الثنائية بين السلطنة ومالطا مزيداً من التطور والتعاون البناء بما يعود بالمنفعة على الشعبين الصديقين.

تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في إطار العلاقات الطيبة التي تربطهما والتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.