أطعمة تزيد احتمالية الإصابة بمرض السكري.. تعرف عليها

مزاج الأربعاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٩ ١٩:٣٩ م
أطعمة تزيد احتمالية الإصابة بمرض السكري.. تعرف عليها

بيروت - الشبيبة

يساهم العديد من الأطعمة في زيادة احتمالية وفرص الإصابة بمرض السكري، لذلك يجب على الأشخاص المعرضين للاصابة بالسكري اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب تناول اطعمة عدة لحماية الجسم من خطر الاصابة به.

فما هي الأطعمة التي ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري؟

- اللحوم الحمراء:
يجب التخفيف من تناول اللحوم الحمراء في النظام الغذائي، اذ تشير الدراسات إلى أن مكونات اللحوم الحمراء، واللحوم المصنعة المحتوية على الصوديوم، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، عن طريق التسبب في مقاومة الإنسولين. فمن المعروف أن النترات الموجودة في اللحوم المصنعة على وجه التحديد، تؤثر سلبا على البنكرياس الذي ينتج الإنسولين الذي نحتاجه لتحويل السكر إلى طاقة، لمحاربة مرض السكري،ولذلك تجنب شرائح اللحم الكبيرة الحجم، والاعتماد على البروتينات من الطيور مثل الدجاج بدون جلد بالإضافة إلى الأسماك.

- الأطعمة المقلية:
هي اطعمة محملة بالدهون والسعرات الحرارية، فالأطعمة المقلية المختلفة تؤثر على نسبة السكري في الدم بشكل مختلف مثل البطاطا المقلية.

- الأطعمة السكرية:
مرض السكري هو حالة يصبح معها الجسم غارقا في السكر في مجرى الدم، ولم يعد بإمكانه تحويله إلى طاقة، لذلك على مرضى السكري تجنب حدوث طفرات خطيرة في مستويات السكري فى الدم وتجنب الأشياء التي تحتوي على الكثير من السكر، مثل الحلوى، المشروبات الغازية، الحلويات المخبوزة واستبدالها بالفواكه.