غداً.. السلطنة تشارك أعمال قمة ومعرض "فايبرنت جوا" العالمي بالهند

مؤشر الأربعاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٩ ١٧:٤٨ م
غداً.. السلطنة تشارك أعمال قمة ومعرض "فايبرنت جوا" العالمي بالهند

مسقط – الشبيبة

تشارك غرفة تجارة وصناعة عمان خلال الفترة من 17 وحتى 19 من اكتوبر الجاري في اعمال قمة ومعرض فايبرنت جوا العالمي 2019 التي تقام بجمهورية الهند ، وذلك بوفد تجاري برئاسة الدكتور / سالم بن سليم بن صالح الجنيبي ، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع ، رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى وعضوية 15 من اصحاب الاعمال وممثلي القطاع الخاص والمستثمرين والتجار بالسلطنة.

وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع رئيس الوفد تاتي في اطار رغبة الغرفة للمساهمة في الجهود المبذولة لتطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع جمهورية الهند ومد صلات التعاون والشراكات بين رجال الاعمال والقطاع الخاص العماني ونظيره في الهند مشيرا الى ان السلطنة تعد شريك استراتيجي وصديق موثوق للهند. وبتاريخ التجارة البحرية والتبادل التجاري التي تعود إلى أكثر من 5000 سنة وسعت الهند وسلطنة عمان تعاونهما الثنائي منذ إقامة علاقاتهما الدبلوماسية في عام 1955 م. وفي ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس- حفظه الله ورعاه- وفخامة الرئيس رام ناث كوفيند رئيس جمهورية الهند تحولت العلاقات الثنائية إلى شراكة استراتيجية ذات منفعة متبادلة.

واوضح الجنيبي بان برنامج الزيارة يشمل تنظيم العديد من الزيارات للمعالم الاقتصادية في الهند وعقد اللقاءات الثنائية مع اصحاب وصاحبات الاعمال المشاركين في هذا الحدث الهام .