٢١١ ألف زائر صعدوا على متن "شباب عمان ٢" خلال جولتها العالمية الأخيرة

بلادنا الأربعاء ١٦/أكتوبر/٢٠١٩ ١٤:٢٨ م
٢١١ ألف زائر صعدوا على متن "شباب عمان ٢" خلال جولتها العالمية الأخيرة
ترجمة - الشبيبة
استقل 211 ألف زائر على الأقل متن السفينة "شباب عمان 2 " خلال جولتها الدولية الرابعة التي اختتمت مؤخرًا.

ووصلت سفينة شباب عمان 2 ، التي انضمت إلى البحرية العمانية الملكية في أغسطس 2014 ، من رحلتها الدولية الرابعة في ميناء السلطان قابوس في مطرح في 7 أكتوبر 2019. 

وخلال هذه الرحلة التي بدأت في 15 أبريل 2019 من قاعدة سعيد بن سلطان زارت السفينة 17 ميناء في 12 دولة.


وشاركت في مهرجان أرمادا في ميناء روان ، فرنسا في الفترة من 6 إلى 16 يونيو 2019 واستضافت ما يقرب من 125000 زائر.

وفي اليوم الأول من مهرجان أرمادا الذي كان أول مشاركة دولية في الرحلة الرابعة لشباب عمان الثانية ، زار 27300 شخص السفينة. 

وقال الكولونيل سليمان الحوسني ، الضابط القائد في RNOV Shabab Oman II ، إن عدد الزوار وصل إلى 125000 زائر في نهاية مشاركة السفينة في هذا المهرجان.


وأضاف: "استقبلت السفينة عددًا كبيرًا من الزوار ، بما في ذلك كبار الشخصيات وحظيت باهتمام وسائل الإعلام الفرنسية على نطاق واسع".


شباب عُمان 2 هي سفينة كاملة التجهيز تم بناؤها في رومانيا وتم تركيبها في هولندا وتم إطلاقها في عام 2013.

واستُقبل سفينة شباب عمان ٢ تحت رعاية السيد شهاب بن طارق آل سعيد ، مستشار صاحب الجلالة السلطان قابوس ، في حفل رسمي أقامته البحرية الملكية العمانية. 

وشاركت في الحفل مجموعة من القوارب الخشبية التقليدية وقوارب الصيد وطلاب مدرسة ثريا البوسعيدية.


أحيى حفل الاستقبال مجموعة من الأغاني الموسيقية وعرض فنون القتال في سلطنة عمان. بالإضافة إلى ذلك ، حدد السيد شهاب بن طارق وكبار الشخصيات المحطات الرئيسية للسفينة ومشاركتهم في المسابقات والإنجازات المستهدفة للسفينة خلال رحلتها الدولية الرابعة.


وانطلقت شباب عمان 2 في 15 أبريل في رحلتها الدولية الرابعة من قاعدة سعيد بن سلطان.

وقال العقيد سليمان الحوسني ، الضابط القائد للسفينة: "إن سفينة شباب عمان أبحرت إلى القارة الأوروبية بتوجيهات من جلالة السلطان قابوس ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وكانت هذه الرحلة تهدف إلى المشاركة في المهرجانات البحرية وسباقات القوارب السريعة من خلال زيارة 17 ميناء في 12 دولة."


وكان ميناء جدة الإسلامي أول ميناء يستضيف السفينة بعد مغادرة السلطنة. 


وزارت سفينة الشباب العماني ميناء رودس اليوناني ، وميناء كاليري ، إيطاليا ، وميناء لشبونة ، البرتغال ، قبل أن تصل إلى مدينة روان الفرنسية للمشاركة الأولى الدولية.


بعد ذلك ، وصلت السفينة إلى ميناء شيفينينجن في مملكة هولندا للمشاركة في مهرجان سفن الإبحار الحر خلال الفترة 20-23 يونيو 2019.

وحقق طاقم السفينة المركز الأول في المسابقات الرياضية التي أقيمت بين طاقم السفن المشاركة الأخرى.

 وتم تتويج السفينة بجائزة الصداقة الدولية لعام 2019 وجائزة أفضل سفينة تظهر في مهرجان الحرية للسفن الطويلة التي تبحر في لاهاي


قال العقيد سليمان الحوسني: "لقد كرمنا اسم السلطنة في العديد من المهرجانات في القارة الأوروبية ، وقد فزنا بالعديد من الجوائز ، أبرزها جائزة الصداقة الدولية في مهرجان الحرية ، الذي يُعد من أرفع الجوائز البحرية ".


نظمت شباب عمان 2 بالتعاون مع وزارة السياحة حفل استقبال لعدد من العاملين في مجال الإعلام ووكالات السفر ورواد وسائل التواصل الاجتماعي.


ووصلت شباب عمان ٢ إلى ميناء آلبورغ في الدنمارك خلال الفترة من 2-6 يوليو 2019 وشارك طاقم السفينة في افتتاح مهرجان مدينة آلبورج.


كما شارك الطاقم في الترويج للسياحة في السلطنة لتعريف زوار المعالم السياحية الرئيسية في السلطنة. كما أقاموا إفطارًا تقليديًا لجميع أفراد طاقم السفن المشاركة في المهرجان.

و توجت  شباب عمان ٢ بثلاث جوائز من خلال مشاركتها في المهرجان: فازت السفينة بالمركز الأول في فئة السفن الشراعية لسباق الجائزة الطويلة من هولندا إلى مملكة الدنمارك ، والجائزة الثانية لأفضل سفينة دولية مشاركة في المهرجان والجائزة الثالثة لأجمل سفينة في المهرجان.


في وقت لاحق ، شارك الطاقم في حفل افتتاح المهرجان البحري لمدينة فريدريكشتاد النرويجية خلال الفترة من 11 إلى 14 يوليو 2019 مع بقية السفن المشاركة في السباقات الطويلة للإبحار. 


وقدم طاقم السفينة زوارها إلى السفينة وقدراتها ومهمتها. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحقيق التعارف والمزيج الثقافي ، قام طاقم شباب عمان الثاني بتنظيم اجتماع وفطور جماعي لطاقم السفن المشاركة في المهرجان.