تدشين "ميرياد مسقط" أكبر المجمعات السكنية للنساء في العالم

بلادنا الثلاثاء ١٥/أكتوبر/٢٠١٩ ١٧:٠٢ م
تدشين "ميرياد مسقط" أكبر المجمعات السكنية للنساء في العالم

مسقط – الشبيبة

في احتفالية خاصة أقيمت تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدي، وزيرة التعليم العالي، تم الإعلان رسمياً عن مشروع ’ميرياد مسقط‘ أول مجمع سكني وتجاري من نوعه للطالبات والمتدربات بالسلطنة.

ويتم تنفيذ المشروع بتمويل بقيمة 20 مليون ريال عُماني تقدمها ’مزن‘، نافذة الصيرفة الإسلامية لدى البنك الوطني العُماني.

وجاءت هذه الفعالية بحضور السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني، ومثل الشركات المساهمة في تطوير المشروع كل من سعادة محمد بن سليمان الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة سندان للتطوير، والمكرم سلام بن سعيد الشقصي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشقصي، وانضم الحفل أيضاً الفاضل هلال البوسعيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للاستثمار والتطوير القابضة (مبادرة). كما حضر الفعالية فيكرام راو، المدير التنفيذي لميرياد ومجموعة ستراتيجيك هاوسينج جروب (SHG)، إحدى أبرز الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المجمعات السكنية والطلابية والجهة المنفذة لهذا المشروع المجتمعي بالسلطنة.

هذا، ويقع المشروع على امتداد طريق مسقط السريع بالقرب من جامعة السلطان قابوس وعددٍ من المؤسسات التعليمية المرموقة. وتحت إشراف الجهات المحلية المختصة، تم تصميم المشروع وتحديد مواصفاته من قبل ميرياد لضمان تحقيق أعلى مستويات السلامة والراحة لـ 2,500 من المقيمات والزوار على حدٍ سواء. وسيتم تأثيث الغرف بالكامل مع مرافق وخدمات داخلية حيث سيكون لهن الحرية للاختيار ما بين الغرف الفردية والمشتركة. كما سيتم تجهيز جميع المساحات العامة بشكل مبتكر لتلبي متطلباتهن بما في ذلك ردهات ومطابخ عصرية مجهزة في كل طابق. وسيتم تخصيص هذه المساحات للدراسة والمذاكرة والتواصل المجتمعي.

ومن جانبها، قالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني: "نلتزم في البنك الوطني العُماني بمد جسور التعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص من أجل تمكين المرأة العُمانية في جميع جوانب الحياة". وأضافت: "ندرك أنه قلما اقترن الابتكار بموضوع تمكين المرأة ولكننا نؤمن بالصلة الوثيقة بينهما وبأثرهما الإيجابي الكبير الذي سيعود على مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي بالسلطنة. ونثق أن مشروع ’ميرياد مسقط‘ الأول من نوعه للمرأة في السلطنة سيكون بمثابة نقلة مجتمعية ومفهوم جديد للمجمعات السكنية، ومنصة تتيح للأجيال النسائية القادمة الفرصة للاعتماد على أنفسهن وتحقيق النجاح على الصعيدين المهني والشخصي".

ولإثراء المقيمات والزوار بتجربة تلبي توقعاتهن، سيشمل المجمع مركز تجاري ومحلات للبيع بالتجزئة على طابقين، ونادي للياقة البدنية للنساء واختيارات متعددة للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن مركز للتدريب، ومساحات لركن السيارات على مستويين.

وفي تعليقه على ذلك، قال فيكرام راو، المدير التنفيذي لميرياد ومجموعة ستراتيجيك هاوسينج جروب (SHG): "سيوفر مشروع ميرياد مسقط بيئة مريحة ومتكاملة لجميع النساء حيث سيقدم لهن مساحات مخصصة للعمل والدراسة من شأنها تهيئة أجواء مناسبة تمكنهن من تحقيق طموحاتهن التعليمية والوظيفية على حدٍ سواء. كما أن هذا المشروع يعكس الثقافة والتقاليد العُمانية الأصيلة ويقدم للمرأة تجربة جديدة وفريدة من نوعها بفضل المزايا المتعددة التي يشتمل عليها وتضمن راحتها ونجاحها".

هذا، ويُعد مجمع ميرياد مسقط مشروع مشترك بين شركة سندان للتطوير، ومجموعة الشقصي، وشركة عُمان للاستثمار والتطوير القابضة (مبادرة) وتتم إدارته وتشغيله من قبل مجموعة استرتيجيك هاوسنج في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، شريك آست كامبس العالمية التي تعد أكبر شركة في مجال المساكن الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتم إنشاء ميرياد مسقط الآن من قبل شركة الشقصي للخدمات الهندسية بصفتها المقاول الرئيسي للمشروع الذي تم إكمال نسبة 35% منه حتى الآن.