روحاني يكشف للمرة الأولى رسائله التي أرسلها مع عمران خان إلى السعودية

الحدث الثلاثاء ١٥/أكتوبر/٢٠١٩ ١٤:٥١ م
روحاني يكشف للمرة الأولى رسائله التي أرسلها مع عمران خان إلى السعودية

مسقط – وكالات

قال الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، إن "رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" سيحمل وجهات نظرنا إلى السعودية بعد زيارته الأخيرة إلى طهران"، لافتا إلى أن هناك دولا عدة من بينها العراق تسعى إلى حل القضايا في المنطقة.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، أن حسن روحاني قال في مؤتمره الصحفي أمس الاثنين : نحن نستطيع ان نعلن بقوة اليوم ان مؤامرات امريكا والاستكبار العالمي والصهيونية والرجعية في المنطقة التي دبرت لتوجيه ضربات جادة الى البلاد، بلغت نهايتها اليوم، وقد اقرّ هؤلاء جميعا باننا تمكنا بذكاء وصبر ومقاومة من الصمود وتجاوز الظروف المتازمة او شبه المتازمة الراهنة.

كما تطرق الى الظروف العسيرة الناجمة عن الحظر خلال السنوات الاخيرة الماضية في البلاد؛ مبينا ان الاجانب وبعض المحليين الاقتصاديين توقعوا بان هذه الظروف ستزداد سوءا خلال السنوات القادمة ايضا، كما ان بعض المحللين تكهنوا بزيارة التضخم الى 3 اضعاف.

وتابع : لكن لحسن الحظ استطاع الشعب الايراني العظيم والمسؤولون في الجمهورية الاسلامية الايرانية العبور من هذه العاصفة.

وقال رئيس الجمهورية : ان جميع الاحصائيات والمؤشرات الاقتصادية تؤكد لنا باننا نسير باتجاه الاستقرار الاقتصادي؛ وبطبيعة الحال الحكومة تتوقع المزيد لتساهم في حل مشاكل الشعب.

وفي الرد على سؤال حول زيارة مسؤولين اماراتيين الى ايران وأضاف، نعم، أن بعض المسؤولين الاماراتيين زاروا ايران. العلاقات بين ايران والامارات اصبحت خلال الاشهر الاخيرة افضل من الماضي وهي جارية نحو التحسن.

وأوضح روحاني ، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية أقوى بكثير اليوم من الناحية السايسية والدولية، وقال: في الأمم المتحدة ، كان من الواضح لنا أن جميع الدول في العالم تعترف بأن إيران 2019 أقوى من ايران 2018 وأن الجميع أعجب بصمود الشعب الايراني.

وبشأن التحقيقات حول ناقلة النفط الايرانية اعلن الرئيس الايراني روحاني بانه سيتم الانتهاء قريبا من التحقيقات المتعلقة بقضية استهداف ناقلة النفط الايرانية في البحر الاحمر واضاف، من المؤكد ان نظاما ما قد قام بهذا الامر بدعم من بعض الدول ونحن نقوم باجراء التحقيقات اللازمة لنرى ما حدث.