ختام التصفيات النهائية في السباحة والشطرنج على مستوى شمال الباطنة

الحدث الخميس ٣١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
ختام التصفيات النهائية في السباحة والشطرنج على مستوى شمال الباطنة

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

اختتمت تعليمية شمال الباطنة منافسات رياضتي السباحة والشطرنج للذكور والإناث على مستوى مدارس المحافظة والذي يأتي في إطار التصفيات النهائية للأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل، والتي أجريت في المجمع الرياضي بصحار تحت إشراف وتحكيم أعضاء من لجنة الرياضة المدرسية وعدد من نجوم الشطرنج والسباحة في السلطنة.

ففي رياضة السباحة للذكور والتي شارك فيها (50) طالبا وفق الفئات العمرية للمسابقة كانت المنافسة بين المشاركين لتحقيق المراكز الأولى والتأهل للمنافسات النهائية على مستوى السلطنة، حيث احتضن حوض السباحة المفتوح بالمجمع الرياضي بصحار تلك المنافسات، ليفوز فريق مدرسة أحمد بن سعيد للتعليم الأساسي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني فريق مدرسة عبدالله بن بشير للتعليم الأساسي، فيما جاء فريق المدرسة الهندية في المركز الثالث.

أما في مسابقة الشطرنج لفئة الذكور والتي قسمت إلى ثلاث فئات، جاء الطالب نصر بن سعيد السريحي في المركز الأول عن الفئة الأولى فيما حصل الطالب فلاح بن حمدان السعيدي على المركز الأول عن الفئة الثانية، وعن الفئة الثالث حصل الطالب محمد بن غريب الفزاري على المركز الأول، وعن الفئة الرابعة جاء الطالب خليفة بن علي المعمري.
أما فئة الشطرنج للإناث فقد حصلت الطالبة مروة بنت عبدالله المقبالية على المركز الأول في الفئة الأولى، وحصلت الطالبة نور بنت عيسى البلوشية على المركز الأول للفئة الثانية، فيما حصلت الطالبة مينار بنت احمد البريكية على المركز الأول في الفئة الثالثة ، والفئة الرابعة فازت بالمركز الأول الطالبة فاطمة بنت محمد البادية.
هذا فيما تستعد الفرق المتأهلة على مستوى المحافظة للمنافسة النهائية على مستوى السلطنة وذلك من خلال التدريب المستمر الذي أعدته اللجنة في هذا الجانب، وإقامة المعسكرات التدريبية التي تنفذ وفق جدول أسبوعي وفقا لكل رياضة من الرياضات المدرسية للمسابقة.