عمومية الهوكي لم تصادق على التقرير المـــالي ولم تســــتكمل اجتماعهـــــا

الجماهير الخميس ٣١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٣٤ ص
عمومية الهوكي لم تصادق على التقرير المـــالي ولم تســــتكمل اجتماعهـــــا

مسقط ـ محمد الدرمكي

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني للهوكي اجتماعها العادي الأول للعام 2016 وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية بحضور كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي و20 ناديا من أصل 24 من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد العماني للهوكي. والتي بدأت بداية متوترة لتنتهي بعد موافقة أغلب الجمعية على التقرير المالي.

بداية متوترة

بدأت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العماني للهوكي بأجواء متوترة، حيث طالب الأعضاء من مجلس الإدارة باحترام الوقت والإفصاح عن الأندية الحاضرة بداية الاجتماع. وقام أمين سر الاتحاد العماني للهوكي رضا تقي اللواتي باستعراض جدول الأعمال وفق اختصاصات الجمعية العمومية العادية للنظام الأساسي للاتحاد العماني للهوكي وهو التصديق على محضر الاجتماع الماضي للجمعية، واعتماد الحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية، والاطلاع على تقرير المجلس عن السنة الفائتة وبرنامج الأنشطة وخطة العمل للسنة المقبلة، واعتماد مشروعي الميزانية السنوية والحساب الختامي للاتحاد واختيار مدقق الحسابات وتحديد مكافآته، بالإضافة إلى النظر في المقترحات المقدمة من الأعضاء قبل موعد الاجتماع بأسبوعين على الأقل.

صحم يرفض التصديق على

المحضر السابق

اعترض نادي صحم على التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة وذكر رئيس نادي صحم عادل الفارسي اعتراض ناديه على التصديق لعدم ذكر نقاط نادي صحم في المحضر السابق رغم حضور صحم للاجتماع، وتم استشارة ممثل الوزارة الذي طلب تصويتا على اعتماد المحضر وبأغلبية تم تأجيل اعتماد المحضر، وتم اقتراح لجنة تتكون من خليفة عبيد السلامي ممثل نادي الرستاق وعبدالرحمن محمد البلوشي ممثل صحار وسعيد خميس الخضوري ممثل السويق للمشاركة في إعداد المحضر السابق والحاضر.

الجمعية تطلب اجتماعاً خاصاً بدون مجلس الإدارة

دارت عدة حوارات حول البند الأول من الاجتماع حول عدم ذكر نادي صحم في المحضر السابق، وطالب ممثل نادي ظفار باجتماع أعضاء الجمعية العمومية بدون مجلس الإدارة لمدة ربع ساعة وهو الأمر الذي وافق عليه مجلس الإدارة، وتشاورت الجمعية في بعض القرارات بحضور ممثل وزارة الشؤون الرياضية. واتفق أغلبية أعضاء الجمعية على تسجيل موقفها لعدم ذكر صحم في المحضر السابق.

مناقشات ومشادات في البند الثاني بالاجتماع حول أعمال المجلس وأنشطته

بعدها واصل أمين سر الاتحاد العماني للهوكي بتقديم عرض لتقرير مجلس الإدارة عن أعماله وأنشطته المختلفة، وقام بعرض برامج الأنشطة والمنافسات والبطولات المحلية وجميع المشاركات الآسيوية والدولية الخارجية لعام 2015. تداخل محمد بن سليم العامري ممثل أهلي سداب على عدم مشاركة أهلي سداب بطل الدوري والكأس في أية مسابقات خارجية، وأضاف فيما يخص إعداد المنتخبات تعد في شهر 8 فيما كانت البطولة الآسيوية في شهر نوفمبر وتساءل عن مدى الفائدة الفنية، واختيار ألمانيا وهولندا للمعسكر الخارجي، وأكد ممثل أهلي سداب أيضا على مطالبة ناديه بإقالة مدرب الحراس الباكستاني شاكر منير وتعيين مدرب حراس وطني.
رد زهير العجمي أمين صندوق الاتحاد العماني للهوكي وعضو الاتحاد الآسيوي للهوكي : فيما يخص النقطة الأولى عن مشاركات أهلي سداب لم تكن هنالك مسابقات آسيوية في العام الفائت للأندية، ولم نتلق أية دعوة من الاتحاد العربي أيضا. وعن معسكرات المنتخبات الوطنية يتم اختيار الفترة الأنسب للمعسكرات لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين وهو في شهر 8 كونه في فترة إجازات للمدارس، وتم اختيار ألمانيا وهولندا لأن المنتخب يلقى تسهيلات جيدة في السكن والملاعب كون المدرب هولندي الجنسية.

مداخلات جريئة لممثل نادي الرستاق

أطلق ممثل نادي الرستاق خليفة بن عبيد السلامي العديد من المداخلات الجريئة إلى إدارة الاتحاد العماني للهوكي، حيث تطرق إلى إدارة الاتحاد من قبل شخصين من خارج المجلس بسبب تأثر المجلس وأفصح عن أسماء الشخصين، موجها بذلك الحديث إلى المجلس عن مرور أربع سنوات دون الالتفات إلى نقاط مهمة، بالإضافة إلى إقالة المدرب والخبير دون إقالة باقي الجهاز الفني والإداري.
رفض نادي قريات التشهير ببعض الأسماء واتهام البعض بإدارة المجلس من خارج الاتحاد ذاكرا الجهود الكبيرة التي يقدمها مساعد مدرب المنتخبات ومدير المنتخبات الوطنية.

الرحبي يعلن استقالته

أمام الجمعية

بعد مناقشة البند الثاني لاجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العماني للهوكي وجهت الجمعية أسئلتها لنائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي الخاصة بمدى قانونية تصريحاته في الصحف وعن الحقائق التي سيدلي بها والتي لوح بها سابقا حيث قال الرحبي للجمعية : أنتم مواجهين الجمل والجمال، نعم هنالك إشكالية بيني وبين إخوتي في مجلس الإدارة وفي مواقف كثيرة لا أقف مع المجلس ولم أوافق على وجود مدرب حراس، كذلك لم أوافق على عمل عقود لمساعد المدرب والمدير لمدة أربع سنوات بعقد ثابت، ولا أوافق على ازدواجية العمل بين مدرب لنادي ومدير المنتخبات، وقد استشرت العديد من الأخوة ممن سبقونا في إدارة الاتحاد وأكدوا بأن رواتب الأجهزة الوطنية مقطوعة، كذلك لم أوافق على المعسكرات الأوربية وأوضح الأعضاء مبرراتهم.

وعن إقالة محيي الدين زغلول من منصب الخبير الفني أضاف: خرجت من اجتماع مجلس الإدارة بعدما سألت الرئيس وأمين السر عن انتهاء بنود الاجتماع أجابوا بأن بنود الاجتماع انتهت، وتفاجأت في اليوم التالي من الاجتماع والذي يصادف نهائي كأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي بإقالة الخبير، وأبلغت الرئيس بعدم قبولي للقرار.

هنا طالب بعض أعضاء الجمعية العمومية بإعادة النظر في قرار إقالة محيي الذي وافق على تخفيض راتبه إلى 550 ريالا عمانيا حسب تصريح نائب الرئيس.
وجاء تدخل نادي المضيبي قائلا: قرار إقالة الخبير من صلاحيات مجلس الإدارة ولا يجب أن نخلط الأمور ببعضها.
هنا تداخل رئيس الاتحاد العماني للهوكي على حديث الجمعية العمومية قائلا: انتم أخذتم كلام نائب الرئيس على أنه حقيقة مطلقة دون النظر إلى قرار المجلس ورأي أعضائه التي منحتموهم ثقتكم في إدارة الاتحاد، وأضاف الاجتماع الذي تم إقالة فيه المدرب والخبير كان مستمرا حين غادره نائب الرئيس، وكان نائب الرئيس مرتبطا وغالبا في حضوره للاجتماعات هكذا وتقدم لي بسؤال أثناء الاجتماع هل أذهب، هذا كل ما صار واستكملنا اجتماعنا بعد ذلك. وعن مداخلات الأندية قال بأن هنالك لوائح مسيرة للاتحاد وهنالك مخاطبات للأندية في فترة معينة تسبق الجمعية العمومية لم ترد خلالها نقاط النقاش.
عاد الرحبي إلى الحديث موجها حديثه للجمعية العمومية قائلا: أنتم طلبتم مني أن أوضح بعض الأمور وأوضحت ما لدي، وإذا كانت إقالة محيي الدين لترشيد الإنفاق فهنالك أيضا منسق فني للاتحاد يعمل في صلالة ويتقاضى راتب 1200 ريال عماني ولم يُقل ولا يعلم عن عمله أحد.

هنا تداخل عضو مجلس إدارة الاتحاد أنور بن أحمد بيت فاضل ورد على الرحبي قائلا: الكابتن محمد العويلي يقوم بأدوار كبيرة ويكفي أن نشاهد الآن بأن أندية محافظة ظفار هي التي تتسيد بطولات الهوكي وحاضرة في كافة المسابقات وله جهود كبيرة في ذلك، وأضاف طالبنا مجلس الإدارة أكثر من مرة بزيارة المحافظة وأنديتها والتعرف على سير العمل بها ولم نلق أي رد.

هنا أعلن سيف بن مبارك الرحبي إعلان استقالته من منصب نائب الرئيس للاتحاد أمام الجمعية العمومية وغادر الاجتماع.

الجمعية تصوت على

عدم اعتماد التقرير المالي

وعند الوصول إلى البند الثالث من الاجتماع والخاص باعتماد الميزانية والحساب والختامي للسنة المالية المنتهية، دارت بعض المناقشات ورد أمين الصندوق عليها، ولكن الجمعية طلبت تصويتا لعدم اعتماد التقرير وبأغلبية مطلقة لم يتم اعتماد التقرير وبالتالي ينتهي اجتماع الجمعية العمومية العادية نظرا للمادة 42 من النظام الأساسي للاتحاد العماني للهوكي والتي تنص : إذا رفضت الجمعية العمومية اعتماد الحساب الختامي للاتحاد وجب على المجلس دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد خلال ثلاثين يوما من تاريخ الجمعية.