درويش: سعر برميل النفط في موازنة 2020 مقارب لسعر الموازنة الحالية

بلادنا الاثنين ٠٧/أكتوبر/٢٠١٩ ١٤:٠٥ م
درويش: سعر برميل النفط في موازنة 2020 مقارب لسعر الموازنة الحالية

مسقط – حمدة البلوشية

قال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، إن سعر برميل النفط المعتمد لموازنة 2020 هو مقارب لسعر موازنة 2019.

وأشار معاليه في حديث لوسائل الاعلام، اليوم الاثنين، على هامش منتدى "شراكات عُمان" إلى ان زيادة الأنشطة غير النفطية يعني أن البلد تسير في الإتجاه الصحيح نحو التنويع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على النفط.

ورعى البلوشي حفل إفتتاح منتدى عُمان للشراكة بين القطاع العام والخاص لعام 2019م بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين من القطاعين العام والخاص، والذي ينعقد في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة ما بين 7 - 8 اكتوبر 2019م .

​وقد صرح معاليه قائلا: "إن إنعقاد منتدى الشراكة وبمشاركة واسعة من قبل ممثلين عن القطاعين العام والخاص جاء ترجمة عملية للرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لبرامج الشراكة بين القطاعين بإعتباره أحد اهم الادوات التي من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، من خلال تشجيع استثمارات القطاع الخاص والاستفادة من خبراته وقدراته المتخصصة في إنشاء وتمويل وتشغيل المشاريع وتحسين نوعية الخدمات وإيجاد فرص عمل جديدة ".

وقد أكد معاليه بأنه تنفيذا للتوجيهات السامية فقد قامت الحكومة مؤخرا بإصدار مجموعة من التشريعات التي تنظم وتحفز البيئة الاستثمارية في السلطنة والتي من اهمها قانون إستثمار رأس المال الأجنبي وقانون الشركات التجارية وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، إضافة إلى قانون التخصيص . كما تم مؤخرا إنشاء الهيئة العامة للتخصيص والشراكة للاشراف على تنفيذ سياسات الحكومة في مجال الشراكة بما يحقق اولويات التنمية الاقتصادية.

و أشاد معالي درويش بن اسماعيل البلوشي ببرنامج عمل المنتدى الذي يتضمن التعريف بآليات الشراكة واهدافها وسبل مساهمتها في دعم جهود التنمية . وإتاحة الفرصة امام المشاركين في المنتدى للاطلاع على الاطر المؤسسية والاجراءات المتبعة في دراسة وتقييم و تمويل و تنفيذ مشاريع الشراكة.

وأكد معاليه بأن المنتدى يعتبر فرصة جيدة للاطلاع على خبرات وتجارب الدول الآخرى وتبادل المعرفة في هذا المجال و لعرض النماذج المختلفة لمشاريع الشراكة والفرص المتاحة أمام القطاع الخاص للاستثمار في مثل هذه المشاريع في السلطنة.