"مركز سلطان" يشجع نمط الحياة الصحية

مؤشر الأحد ٠٦/أكتوبر/٢٠١٩ ١٥:١٧ م
"مركز سلطان" يشجع نمط الحياة الصحية

مسقط - الشبيبة

استهل مركز سلطان شهر أكتوبر، والذي يعرف بأنه شهر التوعية بسرطان الثدي، باستضافة الوحدة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي التابعة للجمعية العمانية للسرطان وذلك في مركز سلطان، القرم ، ومركز سلطان الجملة، العامرات.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مساعي مركز سلطان الدؤوبة لرفع الوعي الصحي والتشجيع على اتباع عادات صحية، وقد شهدت الفعالية التي استمرت على مدى يومين، حضور فريق طبي مختص من الجمعية العمانية للسرطان أجروا خلالها الكشف الطبي المبكر على عدد من الزائرات من مختلف الفئات العمرية. حيث تواجدت الوحدة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز سلطان، القرم يوم 1 أكتوبر ثم انتقلت بعدها في 2 أكتوبر 2019 إلى مركز سلطان الجملة، العامرات من الساعة 4 مساء ً وحتى 10 مساءً.

على ضوء التفاعل الكبير مع المبادرة، وجّه مدير التسويق بمركز سلطان محمود الشيخ، شكره وامتنانه للزائرات اللواتي خضعن لخدمة الكشف المبكر المجانية والمنقذة للحياة، بقوله :" نولي في مركز سلطان أهمية كبرى للقضايا الصحية التي تترك أثرا كبيرا على أسلوب الحياة.

ونحن سعداء بتجديد تعاونا مع الجمعية العمانية للسرطان للمساهمة في رفع الوعي بمرض سرطان الثدي وجمع التبرعات لصالح المرضى. وأود أن أتقدم بالشكر للجمعية على جهودها في منح المريضات في مجتمعاتنا فرصة محاربة المرض وتوعية المجتمع ككل بخطورته وتوفير الكشف المبكر وخدمات الدعم اللازمة للوقاية منه".

وأضاف "إننا ملتزمون بالمساهمة من أجل تطوير وتحسين مجتمعاتنا المحلية وتوفير كافة سبل الدعم الممكنة للقضايا الصحية الملحة بالأخص تلك التي تؤثر تأثيرا كبيرا على حياة النساء والأسر بشكل عام".

إضافة إلى خدمة الكشف المبكر المجانية، يواصل مركز سلطان الترويج لحملته الصحية من خلال وضع صناديق التبرعات في مركز سلطان القرم والعذيبة طوال شهر أكتوبر.

واختتم محمود الشيخ حديثه من خلال توجيه دعوة للزبائن قائلا: "ندعو زبائننا الكرام والمجتمع عامة لمشاركتنا الدعم وجمع التبرعات لصالح هذه القضية الصحية الملحة و نتمنى من خلال هذه التبرعات أن نساهم معا في تأمين العلاجات المطلوبة وإنقاذ حياة الكثير من المصابات."