معرض المؤسسات العُمانيّة الثاني بالدوحة. يختتم اليوم

مؤشر الأحد ٠٦/أكتوبر/٢٠١٩ ١٥:٠٢ م
معرض المؤسسات العُمانيّة الثاني بالدوحة. يختتم اليوم

مسقط -

يختتم اليوم في العاصمة القطريّة الدوحة معرض المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسّطة 2019، والذي تم تنظيمه على مدى أربعة أيام في قطر مول حيث تم افتتاحه تحت رعاية نائب رئيس غرفة قطر سعادة محمد بن طوار الكواري،وبحضور سفير السلطنة لدى دولة قطر سعادة نجيب بن يحيى البلوشي وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وقد لاقى المعرض الذي يحاكي في تصميمه الطابع العماني التقليدي رواجاً كبيرًا من المستهلكين في قطر، وعند زوار المركز تحديدًا، وشارك في المعرض 30 شركةً عُمانيّة في مجالات الأزياء والمنسوجات، والتحف والهدايا، والفضيات والحلي، والبخور والعطور، والأغذية وغيرها. حيث يأتي تنظيم المعرض دعمًا لرواد الأعمال العمانيين وسعيًا لتوسيع قاعدة المنتجات العمانية في الأسواق الخارجية المستهدفة وذلك بتنظيم كلاً من؛ الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، والهيئة العامّة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة (ريادة). وحول تنظيم المعرض صرح سعادة نجيب بن يحيى البلوشي، سفير سلطنة عُمان لدى دولة قطر بقوله: « يعد هذا المعرض فرصة سانحة أمام المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة المشاركة فيه من أجل التعريف بمنتجاتها في السوق القطري، وقد أصبح المنتج العماني اليوم حاضرًا في السوق الخليجي عامّةً وفي قطر على وجه التحديد، وسيتيح هذا المعرض للزوار الاطلاع عن كثب على أهم الصناعات العُمانيّة تحت سقفٍ واحد ».
وفي ختام المعرض أكد القائمين على أعمال الخدمات اللوجستية الداعمة لتنظيم المعرض بشركة المدينة للخدمات اللوجستية على أن الشركة تفخر بتقديم الدعم اللوجستي اللازم لرواد الأعمال من المشاركين في المعرض من 3 حتى 6 أكتوبر 2019م.