بجامعة السلطان قابوس.. انطلاق المؤتمر الدولي لكلية التربية.. غدا

بلادنا الأحد ٠٦/أكتوبر/٢٠١٩ ١٤:٤٠ م
بجامعة السلطان قابوس.. انطلاق المؤتمر الدولي لكلية التربية.. غدا

مسقط - الشبيبة

تصل عدد المشاركات في مؤتمر كلية التربية 171 مشاركة من 16 دولة عربية وأجنبية
يسعى معرض التخصصات إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات المتوفرة

تنطلق يوم غد الاثنين في جامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الدولي السادس لكلية التربية «التربية الفنية والتحديات المعاصرة»، وذلك بقاعة المؤتمرات تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات.

وحول المؤتمر قال الدكتور بدر بن محمد المعمري رئيس قسم التربية الفنية: «يعد هذا المؤتمر فرصة لتبادل الأبحاث العلمية التخصصية في المجالات التربية الفنية والفنون الجميلة بين المتخصصين القادمين من دول عربية وأجنبية وستساهم الأوراق العلمية المقدمة في تقديم الأفكار الجديدة لأجل هذا التخصص» وأضاف الدكتور المعمري في الصدد ذاته:» كما يعلم الجميع أن المؤتمرات التخصصية قليلة في مجال الفنون والتربية الفنية وأتت هذه الفرصة للكلية التربية التي لديها مؤتمر دولي كل عام ويأخذ طابعا أو تخصصا مختلفا. يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام ويتضمن سبعة محاور هي: التربية الفنية والقضايا المعاصرة، ومناهج التربية الفنية وطرق تدريسها، والتربية الفنية والتكنولوجيا المعاصرة، والبحث العلمي والتربية الفنية، والتنمية المستدامة وخدمة المجتمع، الفنون والعلوم البينية.

وتصل عدد المشاركات في المؤتمر (171) مشاركة، من 16 دولة عربية وأجنبية من بينها: سلطنة عُمان، ومصر، والسعودية، وتونس، ولبنان، وقطر، والعراق، والأردن، وليبا، وبريطانيا، وتايلند، وإيران، وماليزيا هذا بالإضافة إلى الجلسات الرئيسية التي تتضمن حلقات نقاش للفنانين المحترفين. كما يصاحب المؤتمر أربعة معارض فنية: معرض «تطلعات» لطلبة قسم التربية الفنية، ومعرض «تجليات» للأساتذة المشاركين في المؤتمر، بالإضافة إلى معرض «تحديات» لفنانين أدركوا أن الفن التشكيلي يمكنه أن يكون رفيقهم في حياتهم اليومية، وهم من الأشخاص ذوي الإعاقة.

معرض التخصصات
وفي الجانب الآخر تستعد جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي وبالتعاون مع كليات الجامعة يوم غد « الاثنين»، لتنظيم فعالية معرض التخصصات 2019، في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي في الجامعة، تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، وتستمر هذه الفعالية لمدة ثلاثة أيام.

يسعى معرض التخصصات إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، وخدمة المجتمع من خلال دعوة أخصائي التوجيه المهني من مختلف مدارس السلطنة عن طريق المركز الوطني للتوجيه المهني ليتعرّفوا على التخصصات المتاحة في الجامعة.