لجنة النقل والقطاع اللوجستي بالغرفة تطلع على اهم المشاريع بالدقم

مؤشر الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٣٦ م
لجنة النقل والقطاع اللوجستي بالغرفة تطلع على اهم المشاريع بالدقم

الدقم - عبدالرحمن العامري

قامت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان وبالتنسيق مع الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم بزيارة تعريفية حول اهم مشاريع النقل والخدمات اللوجستية التي تقام على مساحة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقد ترأس وفد اللجنة د. سالم بن سليم الجنيبي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع الوسطى رئيس لجنة النقل والقطاع اللوجستي وبحضور عدد من أعضاء اللجنة وعدد من المختصين بالهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم والخبراء من الشركات العاملة بالمنطقة وقد اطلعت اللجنة من خلال عرض مرئي قدمه مدير دائرة الخدمات العامة بالمحطة الواحدة بالهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم م.عبدالله بن سالم الحكماني عن الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين حول مشاريع النقل البرية والبحرية والجوية التي ستشهدها المنطقة والخدمات التي تقدمها شركة عمان للحوض الجاف لسفن الشحن العملاقة ومعايير الصيانة التي تتبعها، كما تطرق العرض حول مشروع حول مشروع الحوض الجاف وجاهزيته وانظمته المتطورة من ثم قامت اللجنة بجولة في مرافق الحوض الجاف.
وحول هذه الزيارة قال رئيس لجنة النقل والقطاع اللوجيستي د. سالم بن سليم الجنيبي : في المقام الأول نشيد بالجهود التي تبذلها الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم في المتابعة الدؤوبة لتنفيذ كافة المشاريع بالمنطقة والوقوف على جاهزية بنيتها التحتية، وأضاف الدكتور سالم الجنيبي: بأن الدقم اليوم تشهد نقلة نوعية متطورة من حيث جاهزية الشوارع والميناء والمطار فكافة أطراف النقل أصبحت جاهزة وبمعايير عالمية لكي تؤدي دورها الخدمي.
وأشار رئيس لجنة النقل والقطاع اللوجستي بالغرفة: تأتي الزيارة اليوم ضمن خطتها السنوية في الاطلاع على مشاريع النقل والقطاع اللوجيستي في المناطق الصناعية والاقتصادية بالسلطنة وذلك من اجل المساهمة في إيجاد الحلول وتقديم المقترحات التي تتناسب مع المشروع ومصالح المستثمرين في القطاع.
وتحدث محمد بن حسن العنسي نائب رئيس اللجنة: من خلال لزيارة تم الاطلاع على المشاريع الاقتصادية وتوفير معلومات اكثر لرجال الاعمال الى ما وصلت اليه المنطقة وتشجيع المستثمرين في قطاع النقل بأنواعه والتعرف على نسبة الإنجاز في ميناء الدقم، وأضاف العنسي: تم خلال الزيارة التنسيق مع الهيئة لزيارة وفد بلجيكي للدقم في شهر أكتوبر القادم للاطلاع على خدمات النقل والشحن والقطاع اللوجستي.
كما قال محمود بن ناصر الرزيقي عضو اللجنة: كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس من خلال التعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع اللوجيستي والنقل ومعرفة الفرص الاستثمارية بالقطاع وأيضا الحوافز المقدمة من قبل الهيئة والاطلاع على مطار الدقم والخدمات التي يقدمها خاصة في عمليات الشحن والنقل.