"ائتمان الصادرات" تشجع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على دخول الأسواق العالمية

مؤشر الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٣٣ م

مسقط - العمانية
عقدت الجمعية العمومية لوكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية اجتماعها السنوي
للسنة المالية المنتهية لعام 2015 برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة الوكالة بحضور ممثل وزارة المالية ومراقب من دائرة شؤون الشركات بوزارة التجارة والصناعة وأعضاء مجلس الإدارة و المدققين الخارجيين.
وتم خلال الاجتماع مناقشة أداء الوكالة خلال العام المنصرم الذيأ وضح ان الوكالة مازالت مستمرة في الاكتفاء الذاتي وتواصل عملها على تشجيع ودعم الصادرات العمانية غير النفطية من خلال خدمات تأمين الائتمان والضمان والدعم للمصدرين العمانيين حسب توجهات الحكومة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم
-حفظه الله ورعاه-.
كما ناقشت الجمعية حسابات السنة المالية المنتهية وغيرها من المواضيع المتعلقة بذات الاختصاص بالإضافة إلى الحديث عن الأعمال المعلن عنها لدى الوكالة للصادرات العمانية غير النفطية في العام 2015 التي بلغت قيمتها 5. 91 مليون ريال عماني مقارنة بالأعمال المعلن عنها في العام 2014 التي بلغت 2. 95 مليون ريال عماني.
وقال سعادة سعيد بن صالح الكيومي عقب الاجتماع إن الوكالة لديها خطة عمل متكاملة وتنافسية في سوق تأمين الائتمان تماشيا مع التطورات الكبيرة التي يشهدها سوق الائتمان، مشيرا إلى أن الوكالة تولي اهتماما كبيرًا بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتشجيعهم على التصدير ودخول الأسواق العالمية.
جدير بالذكر انه تم في العام 2015 تغطية صادرات 5689 مشتريًا من 108 أقطار مقارنة بـ5562 مشتريًا في العام2014 كما نجحت الوكالة في تجديد اتفاقية إعادة التأمين بالمشاركة النسبية مع شركات إعادة التأمين الخاصة لعام2015.