نجوم اللعبة يحتفلون في السلطنة ب 40 عاما على تأسيس عمان للكريكيت

الجماهير الثلاثاء ٢٤/سبتمبر/٢٠١٩ ٢٣:١٩ م
نجوم اللعبة  يحتفلون في السلطنة ب 40 عاما على تأسيس عمان للكريكيت

مسقط-ش

احتفل النادي العماني للكريكيت بمرور 40 عامًا على تأسيسه ، بحضور النجمين أنيل كومبل من الهند وميلا جياواردين من سريلانكا في حفل توزيع الجوائز السنوي بمسقط. وحضر الفعالية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة ، ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وقاما بتوزيع الجوائز لأفضل الفرق والمسؤولين واللاعبين البارزين في الموسم السابق.
وحلت السلطنة في المرتبة 15 في لعبة الكريكيت الدولية.
وقال بانكاج كيمجي ، عضو مجلس إدارة النادي العماني للكريكيت في خطاب الترحيب إن "هذا هو أعلى تصنيف حققته السلطنة في أي رياضة جماعية على نطاق عالمي.نهدي هذا الانجاز لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- "
وتمت دعوة النجم الهندي السابق أنيل كومبل والكابتن السريلانكي السابق ماهيلا جياواردين خصيصًا من قِبل عمان للكريكيت للانضمام إلى الاحتفال.
وأشاد وليام جلينرايت ، رئيس قسم التطوير العالمي ، بعمّان كريكيت بمناسبة ذكرى مرور 40 عامًا على التأسيس لإظهارها إمكانية كبيرة بأنهما يمكن أن تصبح النجم الساطع الجديد في لعبة الكريكيت الدولية.
وقال "لقد حققت السلطنة انجازا كبيرا باللعبة في رياضة تمارس في 104 دول من قبل أكثر من 460 مليون شخص حول العالم. ومما يثلج الصدر أن نلاحظ أن فريق عُمان النسائي للكريكيت على وشك المشاركة في حدث لـICC. وبما أن تطوير لعبة الكريكيت النسائية يمثل أولوية ، فإننا نأمل أن نرى عُمان في الطليعة في السنوات القادمة."
وأضاف قائلا "نعلم جميعًا مدى أهمية الشراكات في لعبة الكريكيت وسرني أن أعلم عن الشراكة الرائعة بين عمان للكريكيت وحكومتنا الرشيدة التي ساهمت في هذا المرفق العالمي (أكاديمية عمان للكريكيت في العامرات) والتي ساهمت لنجاح سلطنة عمان في لعبة الكريكيت الدولية. أود أن أهنئ مجتمع الكريكيت بأكمله في السلطنة على أربعين عامًا رائعين ".
ومن جانبه، أعرب كومبل، عن فخره بالمشاركة فى احتفالات أكاديمية عمان كريكيت بمرور 40 عامًا جيدة. أما جياواردين أنجح كابتن كريكيت سريلانكي، فقال إنه يشرفه أن يكون جزءًا من الاحتفال ويحب البلاد وشعبها. وأوضح "لقد لاحظت وأقدر العاطفة والحب الذين يرتبطان بالتطور الشامل في عمان. قطعت عُمان للكريكيت شوطًا طويلًا في الأربعين عامًا الماضية ويشرفني أن أكون جزءًا من الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها. أنا متأكد من أن نفس الحب والعاطفة سوف يدفعان إلى الأمام وأتمنى لهم التوفيق ".
وأجاب اللاعبان الشهيران في اللعبة على بعض الأسئلة من بول شيريدان ، مستشار مجلس عُمان للكريكيت ، الذي أجرى جزءًا من الإجراءات في ليلة تسليم الجوائز