السفير السعودي: لا تصدقوا الشائعات.. علاقتنا تاريخية مع السلطنة

بلادنا الاثنين ٢٣/سبتمبر/٢٠١٩ ١١:٥٦ ص
السفير السعودي: لا تصدقوا الشائعات.. علاقتنا تاريخية مع السلطنة

مسقط – حمدة البلوشية

جدد سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة سعادة عيد بن محمد الثقفي التأكيد على «تاريخية» العلاقات السعودية العمانية مؤكدا انها «راسخة» وتقوم على أساس الأخوة والجوار المشترك والإحترام المتبادل بين قيادة الدولتين،مضيفا «عملت السلطنة منذ تولي جلالة السلطان مقاليد الحكم بتأسيس العلاقات السعودية العمانية».

وأشار سعادته في حديث اذاعي ل «الشبيبة» امس إلى أن ما يتم تداوله في منصات التواصل الإجتماعي لا يعكس العلاقات بين البلدين وقال: هناك عدم فهم من كثير من مواطني البلدين ممن يعبرون على مواقع التواصل الإجتماعي بأسمائهم أو أشخاص مندسين بأسماء سعودية وعمانية ، وهناك حرص كامل من السلطنة والسعودية على أمن واستقرار البلدين ويتم تبادل المعلومات بينهما بشكل منظم.

وأوضح السفير السعودي أن المملكة العربية السعودية والسلطنة تتبادلان الحرص على أمنهما المشترك داعياً مواطني البلـــــدين لعدم تصــــديق الشائعات والأخبار المغلوطة التي تمس عمق علاقتهما.

وقال سعادته إن البلدين يجمعهما حب السلام والرخاء والاستقرار ويتشاركان الرؤية في أغلب القضايا العربية . وأشار السفير السعودي الى أن بلاده تتعرض «لإرهاب» ولكنها قادرة على التعامل مع جميع التهديدات وتطالب المجتمع الدولي بالتصدي لها مبكراً .

وحول الاحتفال باليوم الوطني السعودي، قال سعادته إن فرحة اليوم الوطني في أي دولة خليجية هي فرحة لجميع دول الخليج الأخرى، نحن شعب واحد في عدة دول .

وأشار إلى أن المملكة تمر بمرحلة تحديث ومرحلة تاريخية جديدة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهي مرحلة التنمية بخطط طموحة يجري تنفيذها ومتابعتها على أسس الحوكمة .

وبشأن الرؤية المستقبلية للمملكة «رؤية 2030» ، قال السفير السعودي لدى مسقط إن الرؤية تشتمل على 96 برنامجا تهدف للوصول إلى اقتصاد حيوي متنوع لا يعتمد على النفط، وتحسين جودة الحياة من خلال إقامة فعاليات ترفيهية كما ان المرأة السعودية شريك أساسي في رؤية 2030 وبدأت الأن تحتل مناصب جيدة في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن الطريق البري المباشر بين السلطنة والسعودية سيسهم في زيادة الصادرات بين البلدين .

واختتم السفير السعودي حديثه ل»الشبيبة» قائلاً انه من المؤمل قبل نهاية هذا العام أن يتجه وفد حكومي وتجاري كبير من السلطنة إلى السعودية لعقد لقاءات بين القطاعين الحكومي والخاصو سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات .

وكان في مقدمة مستقبلي ومودعي سعادته لدى وصوله ومغادرته مبنى «إذاعة الشبيبة» الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام أ.أحمد بن عيسى الزدجالي حيث قام بتسليم الضيف السعودي نسخة فاخرة من «كتاب المندوس» الذي يعد خلاصة وافية لأعمال مختارة أٌنتجت لعناوين مختلفة في مطبوعات مجموعة مسقط للإعــــــلام والتي تشــــمل «الشبيبة» و«تايمز أوف عمان» و «هـــــاي ويكلي» ومجلة «ثيرسداي» من العام 2010 وحتى العام 2017.