مصر تعبر نيجيريا بهدف رمضان وتقترب من العودة لأفريقيا بعد غياب طويل

الجماهير الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠٣:٤٩ ص
مصر تعبر نيجيريا بهدف رمضان وتقترب من العودة لأفريقيا بعد غياب طويل

الاسكندرية - د ب أ: اقترب المنتخب المصري بشكل كبير من التأهل إلى كأس الامم الافريقية 2017 بالجابون بعد الفوز على ضيفه النيجيري 1 / صفر اليوم الثلاثاء على استاد برج العرب بالاسكندرية في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة من التصفيات.
ويدين الفراعنة بالفضل في هذا الفوز للنجم الصاعد رمضان صبحي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .66
ورفع المنتخب المصري رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة في الوقت الذي ودع فيه منتخب نيجيريا التصفيات رسميا بعد تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثاني فيما يأتي منتخب تنزانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة.
وتضم المجموعة السابعة ثلاثة فرق فقط بعد انسحاب تشاد بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.
والاحتمال الوحيد لعدم وصول المنتخب المصري إلى كأس الامم الافريقية للمرة الأولى بعد غياب ثلاث دورات، هو أن يخسر الفريق بفارق أكثر من ثلاثة أهداف امام تنزانيا في الجولة المقبلة ثم تفوز تنزانيا على نيجيريا بأي نتيجة في الجولة الأخيرة حيث سيرتفع رصيد الفريق حينذاك إلى سبع نقاط متساويا مع الفراعنة وستصبح كلمة الفصل في تحديد هوية الفريق المتأهل من خلال المواجهات المباشرة بين الفريقين حيث فازت مصر في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.
وسنحت أول فرصة للمنتخب المصري بحلول الدقيقة الخامسة حيث نفذ محمد صلاح ضربة حرة في الناحية اليمنى ارتقى لها احمد حجازي برأسه لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

واهدر عبد الله السعيد فرصة ذهبية للفراعنة في الدقيقة السابعة بعد مجهود رائع من رمضان صبحي في الناحية اليسرى قبل أن يمرر إلى السعيد داخل منطقة الجزاء لكنه تسرع في التسديد وهو على بعد ست ياردات من المرمى لتمر الكرة بجوار القائم.
وشن منتخب نيجيريا أول هجمة على مرمى أحمد الشناوي في الدقيقة 13 عبر تسديدة قوية من ستانلي اموزي تصدى لها الحارس المصري بثبات.
وفرض منتخب مصر سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب في أول عشرين دقيقة لكنه عجز عن تشكيل المزيد من الخطورة على مرمى الضيوف.
وشن المنتخب المصري هجمة جديدة على المرمى النيجيري بعد مجهود رائع من رمضان صبحي وعبد الله السعيد قبل أن يمرر الأخيرة عرضية زاحفة امام المرمى مباشرة لكن صلاح لم يتمكن من التعامل معها.
ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته واصل أصحاب الأرض محاولاتهم الجادة على المرمى النيجيري ولكن الحارس دانييل أكباي تصدى للتسديدة القوية من ابراهيم صلاح ثم سدد رامي ربيعة كرة قوية برأسه لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.
ومع بداية الشوط الثاني استأنف الفراعنة النشاط الهجومي وكاد محمد النني نجم ارسنال الإنجليزي أن يحرز هدف السبق عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة علت العارضة بقليل.
وجاءت الدقيقة 66 لتشهد الهدف الأول للفراعنة عن طريق النجم الصاعد رمضان صبحي بعد ارتباك في دفاعات نيجيريا استغلها صبحي وسدد بشكل ضعيف لتصطدم الكرة بقدم أحد المدافعين وتسكن الشباك.
وكان بإمكان الفريق المصري أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 72 لكن عبد الله السعيد تسرع في التسديد وهو على بعد ياردات قيلة من المرمى لتضيع فرصة خطيرة للفراعنة.
وكاد فيكتور موزيس أن يدرك التعادل لنيجيريا قبل ست دقائق من نهاية المباراة عبر تسديدة صاروخية ولكن القائم الأيسر وقف له بالمرصاد.
ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة ليخرج منتخب مصر فائزا بهدف رمضان صبحي ويقترب بشكل كبير من التأهل إلى البطولة القارية في الجابون.