انطلاق حلقة «دور الشباب في التنمية».. اليوم

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٤ ص

مسقط -
تنطلق صباح اليوم حلقة “دور الشباب في التنمية” التي تقيمها اللجنة الوطنية للشباب بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يرعى حفل الافتتاح معالي سلطان بن سالم الحبسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، وذلك بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس.

وستبحث الحلقة أهميّة إشراك الشباب في إستراتيجيات التخطيط التنموي، وتمكينهم المؤسسي من خلال استثمار طاقاتهم الفكرية والعملية للدفع بعجلة التنمية، حيث يتجه العالم اليوم إلى تعزيز فرص مساهمة الشباب في الاقتصاد، ووضع السياسات الوطنية، باعتبارهم عنصرًا فاعلاً في المجتمع المدني.

وتستهدف الحلقة الشباب الخليجي، ومؤسسات التخطيط بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمؤسسات المعنية بقطاع الشباب بدول المجلس، ومؤسسات قطاع العمل، ومؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات التعليم العالي، ومراكز البحوث والدراسات، والمراكز الإحصاء الوطنيّة بدول مجلس التعاون.

وتهدف الحلقة إلى إبراز واقع وتطلعات الشباب الخليجي في عملية التنمية، والتعرف على آليات تمكين الشباب، وتعزيز مشاركتهم في عملية التنمية، فضلاً عن استعراض وتبادل التجارب والخبرات الخليجية والعربية في مجال تنمية القطاع الشبابي.