معرض للدفاع المدني في تطبيقية صور

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٣ ص
معرض للدفاع المدني في تطبيقية صور

صور - بدر بن مراد البلوشي

احتضنت كلية العلوم التطبيقية بصور في قاعة الشرقية معرض الدفاع المدني الذي يحمل شعار “الدفاع المدني وتكنولوجيا المعلومات الحديثة والإعلام”، تقديرًا للجهود التي تقوم بها أجهزة الدفاع المدني وخدماتها الجليلة في حماية الأرواح والممتلكات والتقليل من آثار الحالات الطارئة، وكرسالة توعية للمجتمع لغرس وترسيخ مفاهيم الدفاع المدني والإسعاف.

وقد احتفلت قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية بيوم الدفاع المدني مع دول العالم من أعضاء المنظمة الدولية للحماية المدنية، برعاية مساعد قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية العقيد حسين بن سالم باعمر، بقص الشريط المعرض، إيذاناً بفتح معرض الدفاع المدني، وذلك بحضور نائب والي صور الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي، ومديري الدوائر الحكومية، وضباط الشرطة. وتجول العقيد مساعد مساعد قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية والحضور في أروقة المعرض، واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياته.

ويضم المعرض عدة أركان منها قسم الوقاية، وقسم البحث والإنقاذ، وقسم مكافحة الحريق، وقسم الغواصين، بمشاركة مؤسسة خدمات الأمن والسلامة، وإدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الشرقية، وإدارة البحث والإنقاذ بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، وبلدية صور، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية منطقة صور الصناعية، والشرقية لتحلية المياه، ومكتب مبادرة مدينة صور الصحية، وجمعية المرأة العمانية، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والشركة العمانية الهندية للأسمدة، وشركة سترابك، وإدارة الهيئة العامة لحماية المستهلك، ومدرسة العيجة للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى ركن الكلية للمجلس الاستشاري الطلابي، شمل العديد من التجهيزات في مجال التعامل مع الحوادث المرورية وكيفية إنقاذ المصابين والمحتجزين، وإطفاء الحريق في حالة نشوبه بالمركبة، بالإضافة إلى مجموعة من التجهيزات التي من شأنها التعامل مع المصابين، واحتوى أيضا على كتيبات ومطويات وملصقات ومجسمات ولوحات إرشادية، وعرض بعض الأفلام التوعوية لعمليات الإنقاذ، والإسعاف وغيرها.

والجدير بالذكر أن المعرض سيكون مفتوحاً للزائرين لمدة ثلاثة أيام. وهناك معرض مصاحب للمعدات والآليات التي يستخدمها رجال الدفاع المدني في عملية الإنقاذ.