بلدية ضلكوت تنفذ حملة نظافة موسعة

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٢ ص
بلدية ضلكوت تنفذ حملة نظافة موسعة

ضلكوت - ش

نفذت بلدية ظفار ممثلة ببلدية ضلكوت مؤخرا حملة موسعة في مجال النظافة العامة والشؤون الصحية في مختلف المناطق والأحياء السكنية والمساجد بالولاية بالإضافة إلى المواقع السياحية والشواطئ.
في مجال النظافة العامة هدفت الحملة إلى تعزيز جوانب النظافة العامة من خلال إزالة جميع المشوهات والمخلفات حول المنازل والشوارع العامة وبين الأحياء السكنية في المدينة والتي تعتبر مرتعا للحشرات الضارة حيث بلغ عدد الحاويات التي شاركت في الحملة (10410) حاويات نقلت ما يقارب (158) شحنة من المخلفات كما تضمنت أعمال الحملة نظافة الشاطئ والاستراحات والمرافق العامة والشوارع حيث تمثل هذه المواقع الجانب السياحي للولاية بالإضافة إلى مختلف المواقع السياحية الأخرى.
كما شملت أعمال الحملة كذلك نظافة ميناء الصيد البحري وتسوية بعض المواقع في الأحياء السكنية وتم نقل مخلفات المباني القديمة والنفايات إلى الأماكن المخصصة لها.
أما في مجال الصحة العامة وسلامة الغذاء بالولاية فقد نفذت بلدية ضلكوت ممثلة بقسم الشؤون الصحية حملة تفتيشية في مجال الشؤون الصحية.
استهدفت أعمال الحملة مركز الولاية ونيابة خضرفي ومنطقة صرفيت تم خلالها التفتيش على المحلات التجارية والأسواق وذلك لتحري سلامة الغذاء والوقوف على أية مخالفات أو تجاوزات للاشتراطات الصحية بهذا المجال وقد تم خلال أعمال الحملة ضبط العديد من المخالفات بعد ما اتضح عدم مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية حيث قام فريق البلدية بضبط جميع الكميات فورا ومصادرتها وذلك تنفيذا للإجراءات القانونية والأوامر المحلية المعمول بها من قبل البلدية.
كما قام قسم مكافحة الحشرات والقوارض بتنفيذ برنامج رش لمكافحة الحشرات في الولاية والنيابات التابعة لها حيث تم خلالها أستخدام أجهزة الرش المائي وأجهزة الدخان والمبيدات الحشرية اللازمة لمكافحة الحشرات بـ (15) عملية رش عام و(12) عملية رش خاص وكذلك الحفر الصحية والمستنقعات وبرك المياه.
الجدير بالذكر أن بلدية ضلكوت تسعى بصورة دائمة إلى تنفيذ مثل هذه الأعمال الخدمية انطلاقا من اهتمام بلدية ظفار المستمر لخدمة الولاية وتفعيلا لدورها في توفير مختلف الخدمات للمجتمع في ولاية ضلكوت والمناطق والنيابات التابعة لها.