"بلدي ظفار" يناقش ربط شارع الرباط بشارع 18 نوفمبر

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
"بلدي ظفار" يناقش ربط شارع الرباط بشارع 18 نوفمبر

صلالة - ش
ناقشت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال الاجتماع الأول لها لهذا العام برئاسة المهندس مستهيل بن محمد رجحيت المهري عضو المجلس البلدي لمحافظة ظفار رئيس لجنة الشؤون العامة بالمجلس مقترح ربط شارع الرباط بشارع 18 نوفمبر وذلك بهدف تسهيل الحركة المرورية والتقليل من الاختناقات المرورية وبخاصة خلال فصل الخريف وبما يسهم في خفض الحوادث المرورية.
إلى جانب ذلك قدم ممثلون عن المديرية العامة للتربية والتعليم عرضاً مرئياً للجنة حول طلب وزارة التربية والتعليم توفير أراض لبناء (4) مدارس بولاية صلالة لاستيعاب الزيادة المطردة في اعداد الطلبة في ظل النمو السكاني والعمراني المتسارع بولاية صلالة.
وفي موضوع متصل ناقشت اللجنة مقترح منع اقامة المناشط الاجتماعية والمهرجانات بالتزامن مع اختبارات الطلبة لكي لا تؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وسعياً من المجلس البلدي لتنظيم عمل سيارات الأجرة وحل الكثير من الإشكاليات في هذا الجانب بحثت لجنة الشؤون العامة تعرفة سيارات الأجرة في مطار صلالة الجديد، إلى جانب مناقشة العديد من المواضيع المحالة إلى اللجنة للبحث والدراسة.
من جانب آخر وفي إطار اهتمام المجلس بالجانب الإعلامي لما له من أهمية في تعزيز أواصر التواصل مع الرأي العام في المحافظة، عقدت لجنة الشؤون الاعلامية بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار مؤخراً اجتماعها الخامس لهذا العام برئاسة الشيخ مصطفى بن عبدالقادر الغساني عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة، وذلك استكمالاً لاجتماعات اللجنة خلال الفترة الماضية سعيا لابراز الجهود والتوصيات والقرارات التي توصل لها المجلس البلدي خلال الفترة الماضية من عمر المجلس وطرح رؤية المجلس للرأي العام تعزيزا لدور المجلس في خدمة التنمية المستدامة في المحافظة.
وقد اتخذت اللجنتان العديد من التوصيات المناسبة والتي سترفع للمجلس البلدي في اجتماعه المقبل ليتخذ المجلس ما يراه مناسباً من توصيات وقرارات.