مكتب مجلس الدولة يناقش مرئيات رؤساء اللجان

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٦ ص
مكتب مجلس الدولة يناقش مرئيات رؤساء اللجان

مسقط - ش
عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة صباح أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان برئاسة رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، والمكرمين أعضاء رؤساء اللجان الدائمة، وسعادة د.الأمين العام لمجلس الدولة.
في بداية الاجتماع رحب معاليه بالمكرمين أعضاء رؤساء اللجان شاكرا لهم الجهد المقدر الذي تبذله اللجان التي يترأسونها فيما يسند اليها المجلس من مهام ومسؤوليات والمتمثلة في مجموعة مشروعات القوانين والتقارير والموضوعات ذات العلاقة بالعمل البرلماني.
وقد أشاد مكتب المجلس بالإشارة التي أدلى بها وزير السياحة معالي احمد بن ناصر المحرزي أبان إلقائه بيان وزارة السياحة فيما يخص الاستراتيجية العمانية للسياحة (20-40) وتثمين معاليه بالدراسة التي أعدها مجلس الدولة حول: "واقع السياحة والتحديات التي يواجهها" في العام 2010م، والاستفادة من توصيات هذه الدراسة في إعداد هذه الاستراتيجية.
ومن جانب آخر استمع مكتب المجلس الى مرئيات رؤساء اللجان في شأن عملهم، وما تسعى الى تحقيقه اللجان خلال أدوار الانعقاد السنوية خلال هذه الفترة، وقد تدارس الجانبان مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة بعمل اللجان، وكل ما من شأنه أن يعزز الدور الفاعل الذي تقومه به اللجان، ويسهل وينظم آليات العمل المختلفة.

وفي ذات السياق هنأ مكتب المجلس المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية عضو مكتب مجلس الدولة بفوزها بمنصب نائبة رئيس اللجنة التنسيقية للنساء البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك على أثر مشاركتها في فعاليات الدورة الـ (134) للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد خلال الفترة من 19 الى 23 مارس الجاري في العاصمة لوساكا بزامبيا.

وفي سياق متصل جدد مكتب المجلس الإشادة بمستوى التنسيق القائم بين مجلس الدولة ومجلس الشورى سواء من خلال مكتبي المجلسين، او من خلال اللجان التنسيقة المشتركة بينهما، مؤكدا أن هذا التعاون المستمر من شأنه أن يفعل من العمل البرلماني المشترك في مختلف مشروعات القوانين المطروحة على طاولة المجلسين.

كما ناقش مكتب المجلس عددا من المقترحات المقدمة من عدد من المكرمين أعضاء المجلس ووجه نحو الأخذ بها، وإحالتها الى اللجان المختصة، كما ناقش عددا من الرسائل الواردة من الجهات المختصة، واتخذ فيها القرارات المناسبة، في الوقت الذي حدد فيه بنود جدول أعمال الجلسة العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة المقرر عقدها يوم الثلاثاء الموافق 19 من إبريل 2016م، ومن ضمنها مقترح مشروع مؤسسات المجتمع المدني من المنظور التشريعي والرقابي والمتقدمة به لجنة الثقافة والاعلام والسياحة، مطلعا في ذات الوقت على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقــم (8/1/6/2016م)، بالإضافة الى تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع ،وفي ختام الاجتماع ناقش المكتب ما أستجد على جدول اعماله، واتخذ فيها القرارات المناسبة.