بحث إيجاد آلية تسويق لكليتي عبري التطبيقية والتقنية

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٣ ص

عبري - ش

أقيم بكلية العلوم التطبيقية في عبري مساء أمس اجتماع لأعضاء المجلسين الاستشاريين الطلابيين بكلية العلوم التطبيقية بعبري والكلية التقنية بعبري وذلك بهدف التنسيق المشترك وتبادل الآراء.
بدأ الاجتماع بتعريف الأعضاء ببعضهم البعض حيث حضر الاجتماع تسعة أعضاء من الكلية التقنية وعشرة أعضاء من كلية العلوم التطبيقية. ودار الحوار حول الأعمال التي قام بها كلا المجلسين خلال الفصل الفائت. وتمت مناقشة التحديات التي يواجهها الطلبة في الكليتين وإيجاد الحلول المناسبة لحلها.
وتم اقتراح بعض الأفكار التي تخدم الطلبة مثل إيجاد آلية للتسويق للكليتين وتعريف المجتمع الخارجي بالمؤسستين والبرامج التي تطرحها وذلك من خلال توعية الطلاب المقبلين على اختيار تخصصاتهم وتعريفهم بالتخصصات التي تحويها الكليتان، وأيضا تعريف الشركات بمخرجات الكليتين وما هي التخصصات التي يدرسها الطلبة.
كما تم النقاش حول بعض الفعاليات التي من الممكن تنظيمها من قبل المجلسيين بما يخدم الطالب الجامعي.
وقال خالد الجديدي، عضو المجلس الاستشاري الطلابي بتقنية عبري إن هذا الاجتماع يهدف الى توسيع نطاق التواصل بين الكليتين بشكل عام والمجلسين على وجه الخصوص، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات المشتركة التي تواجه طلبة المؤسستين التعليميتين.
وخرج الاجتماع بعدة نقاط كانت أهمها: تعزيز التعاون بين المؤسستين التعليميتين، وطرق الترويج والتسويق لهما في الوسط الخارجي والتبادل المتواصل للأفكار والخبرات التي يمتلكها كل مجلس.
وقد خرج أعضاء مجلسي المؤسستين بانطباع جيد متبادل، كما لاقت افكارهم المتبادلة ترحيباً من الطرفين على حدٍ سواء.