تقييم المشاركات بمسابقة التصميم في تعليمية الداخلية

بلادنا الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٣ ص
تقييم المشاركات بمسابقة التصميم في تعليمية الداخلية

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

اختتمت بمركز التدريب التربوي والإنماء المهني بنزوى أعمال التقييم لمسابقة تصميم البرامج التعليمية المحوسبة لطلبة مدارس تعليمية الداخلية والتي يشرف عليها قسم الأنشطة التربوية بالمحافظة وتستهدف طلاب الصفوف 8 – 12.
وقامت لجان التحكيم بالمحافظة بتقييم البرامج التي قدّمها الطلبة والطالبات ومناقشتهم فيها وفي تصميمها وفوائدها وكيفية توظيفها في العملية التعليمية.
وقد شهدت المسابقة مشاركة واسعة من الطلاب الذين أظهروا مهاراتهم في تصميم البرامج التعليمية المحوسبة وتوظيف التقانة في خدمة المنهج المدرسي حيث تعتبر المسابقة امتدادا لسعي الوزارة لإثراء المنهاج الدراسي وتهدف إلى تعزيز مجالات الاتصال العلمي والتقني بين الطلبة المتفوقين والموهوبين وتشجيعهم لتنمية قدراتهم العملية والعلمية.
كما سعت المسابقة خلال طرحها بالمدارس إلى تهيئة الظروف المناسبة للمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية وإعداد طلبة متفوقين قادرين على تمثيل السلطنة في مجال تقنية المعلومات ليعكس المستوى الرائد للوزارة في عملية التطوير، بالإضافة إلى تنمية روح التنافس الشريف بين الطلبة في مجالات العلم والمعرفة وإسهام المسابقة في خدمة المناهج المدرسية.
وأوضح أخصائي النشاط العلمي سالم بن عبدالرحمن الإسماعيلي أن العروض التي تم تقديمها تنوّعت في مضامينها ومحتوياتها حيث تم التركيز على البرامج التعليمية في الموضوعات التي تخدم المناهج الدراسية أو أي جانب آخر من جوانب العملية التربوية مع الاشتراط أن يتضمن العمل توضيح فكرة البرمجية والهدف من استخدامها وأن يكون من عمل الطالب شخصيّاً وإتاحة الفرصة للطلاب لاستخدام أي برامج محوسبة وبرامج التصميم باستثناء الباوربوينت والموفي ميكر.